هل يتعرض ضباط الشرطة لـ"التثبيت".. 3 أشقياء يطعنون ضابطًا بمطواة ويسرقون تليفونه بالهرم.. وثانى يسرق "سلاح ميرى وجهاز لاسلكى" من زملائه بالبحيرة..و4 متهمين يستولون على سيارة ثالث بالإكراه فى مدينة نصر

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 08:11 م
هل يتعرض ضباط الشرطة لـ"التثبيت".. 3 أشقياء يطعنون ضابطًا بمطواة ويسرقون تليفونه بالهرم.. وثانى يسرق "سلاح ميرى وجهاز لاسلكى" من زملائه بالبحيرة..و4 متهمين يستولون على سيارة ثالث بالإكراه فى مدينة نصر صورة أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمثل اللجوء إلى رجل الشرطة، الخيار الأول وقد يكون الوحيد أمامك إذا ما تعرضت للسرقة أو الإعتداء، لكن ماذا ستفعل إذا علمت أن رجل الشرطة نفسه يتعرض أحيانا إلى ما تتعرض إليه أنت.

"اليوم لسابع" رصد 4 وقائع خلال الأيام القليلة الأخيرة لعمليات سطو مسلح وسرقة ضباط شرطة وأفراد شرطة بالإكراه، حيث وقعت تلك الأحداث بالقاهرة والجيزة والبحيرة، بأن استولى 4 متهمين على سيارة ضابط شرطة بالإكراه داخل مدينة نصر تحت تهديد الأسلحة النارية، فيما طعن 3 أشقياء ضابطًا بمطواة فى رقبته وسرقوا تلفيونه المحمول بالهرم.

فيما سرق ضابط "سلاح ميرى" وجهاز لاسلكى خاصين بزملائه بالبحيرة، كما استولت مسجلة خطر على مهمات مجند بمديرية أمن أسوان بالإكراه فى الشارع أمام المارة بالدرب الأحمر.

الواقعة الأولى كانت بمدينة نصر، عندما فوجئ النقيب "ح.ش" 28 سنة ضابط شرطة، ومقيم بالقاهرة الجديدة، أنه أثناء سيره بالسيارة رقم "ق ر ط" ماركة تويوتا ياريس فيرانى اللون ملك شقيق زوجته، اعترضت طريقه سيارة ماركة "فولكس واجن جيتا سوداء اللون" - لم يتبين أرقامها - يستقلها 4 أشخاص ترجل منها أربعة هددوه بأسلحة نارية كانت بحوزتهم واستولوا على السيارة وبداخلها هاتفه المحمول ومبلغ 2200 جنيه وفروا هاربين، وتحرر المحضر رقم 32913 لسنة 2014م جنح القسم.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "وائل.ع.م" 33 سنة عاطل، و"عبد الرحمن.ت.ف" 18 سنة سائق، و"السيد.ع.س" 30 سنة عاطل، و"سامح.ع.أ" 38 سنة عاطل، تم ضبطهم بعد إعداد الأكمنة اللازمة، واعترفوا بارتكاب الواقعة وتم بإرشادهم ضبط السيارة المستولى عليها داخل جراج ملك المتهمين الثالث والرابع، كما تم ضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، والمبلغ بسرقتها بالإكراه.
وفى منطقة الهرم بالجيزة تعدى تشكيل عصابى مكون من 3 عاطلين على ضابط شرطة وقاموا بالشروع فى قتله بإصابته بجرح برقبته باستخدام مطواة والاستيلاء على هاتفه المحمول، وتمت إحالتهم إلى النيابة التى أمرت بحبسهم على ذمة التحقيق.

تلقى مأمور قسم شرطة العمرانية بلاغا من ضابط شرطة بقسم شرطة الضاهر أفاد فيه أنه أثناء سيره بشارع الهرم عائدا إلى مسكنه فوجئ بثلاثة مجهولين يستقلون دراجة بخارية يهددونه بفرد خرطوش محاولين الاستيلاء على هاتفه المحمول، وعندما حاول مقاومتهم أصابه أحدهم بمطواة برقبته ثم استولوا على الهاتف وفروا هاربين.

وتبين أن وراء ارتكاب الحادث كلا من "سعيد.أ.س" 21 سنة عاطل و"مصطفى.م.ف" 19 سنة عاطل و"عمر.ع.س" 18 سنة عاطل. وتم ضبطهم، وبحوزة المتهم الثانى السلاح النارى المستخدم فى الحادث وبحوزة الثالث مطواة، كما عثر على هاتف الضابط المسروق بحوزة المتهم الثالث.

والواقعة الأغرب كانت بالبحيرة عندما تم القبض على ضابط شرطة متلبسًا بحيازة سلاح ميرى خاص بزميله وجهاز لاسلكى خاص بضابط آخر تبلغ بسرقتهما من مركز شرطة الرحمانية قبل حركة تنقلات الشرطة الأخيرة وتوصلت تحريات مباحث البحيرة إلى أن مرتكب الواقعتين هو النقيب أحمد.م.ح والذى تم نقله لمديرية أمن سوهاج مؤخرًا .

وبناء على إذن من النيابة وتوجيهات اللواء محمد فتحى إسماعيل مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة توجهت مأمورية من مباحث الرحمانية إلى مديرية أمن سوهاج وتم القبض على الضابط المتهم حيث أمرت النيابة بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وأيضا استولت متسولة على مهمات مجند شرطة بمديرية أمن أسوان، تحت تهديد السلاح الأبيض بالدرب الأحمر، حيث قامت بسرقة ملابسه الميرى وكارنيهه الخاص أمام أعين المارة بالشارع، وتوجه المجند إلى قسم شرطة الدرب الأحمر، وتحرر محضر رقم 444 لسنة 2014، بالواقعة وألقت المباحث القبض على المتهمة "بسمة.ح" مسجلة خطر سرقات، وعثر بحيازتها على شريط من أقراص الترامادول المخدر أثناء تفتيشها.

وتعرف المجنى عليه على المتهمة واتهمها بالسرقة وأمر رامى أبو قرين وكيل أول نيابة الدرب الأحمر بحبس المتهمة أربعة أيام على ذمة التحقيقات لاتهامها بسرقة ملابس والكارنيه الخاص بالمجند.


موضوعات متعلقة..

بالفيديو.. خلية إخوانية بالبحيرة تهدد باستهداف ضباط الشرطة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة