وزير الداخلية السعودى يعتمد خطة لمواجهة المخاطر المحتملة فى الحج

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 03:10 م
وزير الداخلية السعودى يعتمد خطة لمواجهة المخاطر المحتملة فى الحج محمد بن نايف بن عبد العزيز
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعتمد وزير الداخلية السعودى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز خطة الدفاع المدنى لمواجهة المخاطر المحتملة خلال موسم الحج خاصة فى ظل المستجدات المرتبطة بالمشاريع الجارى تنفذها كالتوسعة للمسجد الحرام فى مكة المكرمة.

وقال مدير عام الدفاع المدنى اللواء سليمان بن عبد الله العمرو، فى بيان له اليوم الأربعاء إن الخطة تستوعب المتغيرات التى طرأت على مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة على ضوء الدروس المستفادة من حج الأعوام السابقة.

واشار إلى أن الخطة تشمل المستجدات المرتبطة بالمشاريع الجارى تنفذها كالتوسعة للمسجد الحرام، مؤكدًا جاهزية قوات الدفاع المدنى المشاركة فى أعمال الحج لأداء المهام المنوطة بها.

وأوضح أن الاستعدادات تتمثل فى القدرة فى التعامل مع الافتراضات المحتملة للأخطار فى الحج من خلال عمليات رصد وتحليل المخاطر، وتنفيذ الخطط اللازمة للوقاية منها.

وكشف اللواء سليمان بن عبد الله العمرو "عن وجود أكثر من 450 مركزًا للدفاع المدنى فى مكة والمشاعر المقدسة والمدينة، مجهزة بمعدات الإنقاذ والسلامة والإسعاف والإطفاء والإنقاذ المائى، والوحدات المتخصصة فى التعامل مع حوادث المواد الخطرة ".

وأكد قدرة الدفاع المدنى على التعامل مع مختلف الحوادث من خلال منظومة من الإجراءات الوقائية، وباستخدام أحدث الآليات للحفاظ على الأرواح والممتلكات وتوفير أقصى درجات السلامة لضيوف الرحمن.

وكان وزير الحج بندر الحجار أعلن العام الماضى إنه سيتم تخفيض عدد الحجيج من الخارج بنسبة 20 بالمئة ومن داخل المملكة بنسبة 50 بالمئة بسبب التوسعة التى تتم فى الحرم فى مكة المكرمة، لتجنب التزاحم من كثرة الطائفين والخطر الذى قد يطرأ على سلامتهم.

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية أعلنت أمس الثلاثاء أنها أنهت إجراءات قدوم حوالى مليونى و700 الف حاج للمملكة حتى نهاية أول أمس الاثنين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة