استمرار التقدم لوظائف المعلم والأخصائى المساعد بالقليوبية

الخميس، 11 سبتمبر 2014 02:27 م
استمرار التقدم لوظائف المعلم والأخصائى المساعد بالقليوبية محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت مقرات التقدم لشغل وظائف المعلم والأخصائى المساعد اليوم الخميس على مستوى 12 إدارة تعليمية التى حددتها مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بالخصوص والخانكة وقها والقناطر وشرق شبرا الخيمة أوراق الراغبين فى الالتحاق بالوظائف.

وتم تحديد عدد من المدارس بباقى الإدارات لتلقى الطلبات ومنها مدرسة الجمهورية بشبين القناطر ومعاذ بن جبل الابتدائية بالعبور وعزيز المصرية الابتدائية بقليوب والناصر الابتدائية بغرب شبرا الخيمة وميت الدريج الابتدائية بكفر شكر والمنشية الثانوية العسكرية ببنها ومقر نقابة المعلمين بطوخ.

وشهدت تلك المقرات زحاما شديدا من المتقدمين لشغل وظائف المعلم والأخصائى المساعد حيث توافد المئات على مقرات التقدم بالأوراق وشهدت عملية التقدم بالطلبات مشاكل بسبب رفض تلقى أوراق خريجى كليات الخدمة الاجتماعية وأقسام الاجتماع بكليات الآداب بحجة عدم حصولهم على المؤهل التربوى.

وأكد الطلاب أن أقسامهم هى أقسام تربوية فى الأساس لا تحتاج مؤهلا تربويا، فيما قامت المديرية بتعليق لافتات بشأن نقل التقديم للإدارات التعليمية الإثنى عشر بناء على تعليمات المحافظ.

من جانبه أصدر المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية تعليمات لوكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بالتيسير على المتقدمين لشغل وظائف المعلم المساعد والأخصائى المساعد وأن يكون التقديم من خلال الإدارات التعليمية تيسيرا على المقيمين بالمدن والقرى البعيدة عن العاصمة بنها.

وأعلن محافظ القليوبية استمرار تقديم طلبات شغل الوظائف حتى 24 سبتمبر الجارى وتقديم إيصال باستلام الأوراق للمتقدم.

فيما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قواعد وضوابط التقدم لشغل تلك الوظائف والمستندات المطلوبة التى تتمثل فى صورة المؤهل وشهادة الميلاد والبطاقة الشخصية موضحا بها محل الإقامة بمحافظة القليوبية.

وكشفت الضوابط التى أعلنتها المديرية أن التقديم سيقتصر على خريجى كليات التربية أو الحاصلين على مؤهل عال تربوى مناسب أو على مؤهل عالى مناسب بالإضافة إلى شهادة إجازة تأهيل تربوى على ألا يتم قبول أى طلبات للمؤهلات المتوسطة أو فوق المتوسطة.

وأرسل مكتب وزير التعليم تعليمات مشددة للمديريات بحظر التعاقد على وظائف المعلمين بغير الطريق الذى حدده القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته واللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 ومنع أى تعاقدات بالأجر والحصة وقصر التعاقد على خريجى كليات التربية العام والأساسى وخريجى كليات الخدمة الاجتماعية والآداب قسم الاجتماع والمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة