الإيسيسكو تعقد فى روما الاجتماع الـ14 للمجلس الأعلى للتربية والعلوم والثقافة

الخميس، 11 سبتمبر 2014 10:09 ص
الإيسيسكو تعقد فى روما الاجتماع الـ14 للمجلس الأعلى للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو- الاجتماع الرابع عشر للمجلس الأعلى للتربية والعلوم والثقافة للمسلمين خارج العالم الإسلامى، بالتنسيق مع الجمعية الإسلامية الإيطالية (الكورييس) فى روما بإيطاليا يومى 15 و16 سبتمبر الجارى. وسيترأس أعمال الاجتماع الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجرى، المدير العام للإيسيسكو.

ويهدف الاجتماع إلى تمتين الروابط وتعزيز التواصل والتعاون والتنسيق بين أعضاء المجلس والمراكز والجمعيات الثقافية الإسلامية خارج العالم الإسلامى، وتصحيح المعلومات الخاطئة عن الإسلام والمسلمين وإبراز رسالته الحضارية الإنسانية، ودراسة أفضل التجارب والمشاريع ذات الصلة بتفعيل الخطة التنفيذية لإستراتيجية العمل الثقافى الإسلامى للمسلمين خارج العالم الإسلامي، وإشاعة روح الوسطية والاعتدال والحوار ونشر ثقافة السلام.

وسيخصص هذا الاجتماع لدراسة مجموعة من التقارير والوثائق حول دور الوساطة الثقافية فى تعزيز الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، والخروقات القانونية للإعلام الغربى المتحامل على الإسلام والمسلمين، بالإضافة إلى تقديم عروض رؤساء لجان المجلس ومناقشة مقترحاتهم.

ويشارك فى هذا الاجتماع أعضاء المجلس من الدول التالية: إيطاليا، وفرنسا، وسويسرا، وإسبانيا، وإنجلترا، وألبانيا، والأرجنتين، والبرازيل، وروسيا، وسنغافورة.

ويشرف على الجوانب التنظيمية للاجتماع الدكتور عبد الإله بن عرفة، الخبير فى السياسات الثقافية والتنوع الثقافى فى مديرية الثقافة والاتصال.

وتزامناً مع عقد هذا الاجتماع، سيحُلُّ المدير العام للإيسيسكو ضيفاً على مجلس الشيوخ الإيطالى يوم 15 سبتمبر2014 لإلقاء محاضرة فى موضوع "الإسلام وأوروبا: تعزيزٌ للتحالف الحضارى والتفاهم الديني". كما سيتم فى هذه المناسبة تعيين الدكتور محمد يحيى بلافيتشيني، رئيس المجلس الأعلى للتربية والعلوم والثقافة للمسلمين خارج العالم الإسلامي، سفيراً للإيسيسكو للحوار بين الثقافات والحضارات.

يذكر أن المجلس الأعلى هو أحد الأجهزة الدستورية التابعة للإيسيسكو، ويسهر على التنسيق مع الإدارة العامة للمنظمة فى تنفيذ استراتيجية العمل الثقافى الإسلامى للمسلمين خارج العالم الإسلامى. ويضم فى عضويته مجموعة من رؤساء المراكز الإسلامية والفعاليات المسلمة التى تشتغل فى إطار العمل الثقافى الإسلامى خارج العالم الإسلامى فى كل من أوروبا وأمريكا الجنوبية والكاريبى وجنوب شرقى آسيا والمحيط الهندى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة