قبل نهاية العام..

"بايونيرز القابضة" تتوقع الانتهاء من 3 صفقات استحواذ بقيمة مليارى جنيه

الخميس، 11 سبتمبر 2014 05:18 ص
"بايونيرز القابضة" تتوقع الانتهاء من 3 صفقات استحواذ بقيمة مليارى جنيه وليد زكى الرئيس التنفيذى لشركة "بايونيرز" المصرية القابضة للاستثمارات المالية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع وليد زكى، الرئيس التنفيذى لشركة "بايونيرز" المصرية القابضة للاستثمارات المالية، انتهاء الشركة من إتمام 3 صفقات استحواذ كبرى فى قطاعات العقارات والأغذية والصناعة قبل نهاية العام الحالى 2014، بقيمة إجمالية تقترب من مليارى جنيه.

وقال "زكى" - فى تصريحات خاصة - "إن (بايونيرز) انتهت بالفعل من الإجراءات الأولية لإحدى تلك الصفقات، وهى صفقة الاستحواذ على شركة رؤية العقارية بقيمة 1.2 مليار جنيه، وينتظر التنفيذ الفعلى بعد الانتهاء من الحصول على الموافقات من الجهات المعنية".

وأضاف أن الشركة بدأت إجراءات الاستحواذ على الشركة العربية لمنتجات الألبان (آراب ديرى) فى صفقة تتجاوز قيمتها 250 مليون جنيه، وأن عملية الفحص النافى للجهالة أوشك على الانتهاء، تمهيدا لتقديم عرض رسمى للاستحواذ، إلى جانب صفقة أخرى قيد الدراسة لإحدى الشركات العاملة فى مجال الصناعة والمقيدة بالبورصة لكنها غير نشطة التداول.

وتعمل "بايونيرز" القابضة فى العديد من الأنشطة داخل مصر وخارجها فى مجالات الخدمات المالية والإسكان والعقارات والمقاولات والأغذية والصناعة، وتملك أكثر من 35 شركة، منها 10 شركات مقيدة بالبورصة، وتبلغ استثماراتها داخل مصر نحو 12 مليار جنيه.

وحول الشائعات التى أثيرت مؤخرا حول علاقة الشركة بجماعة "الإخوان" الإرهابية، أكدت شركة "بايونيرز" القابضة - فى بيان لها الأربعاء - أن ما نشر فى هذا الصدد فى إحدى المجلات الأسبوعية ومواقع التواصل الاجتماعى عار تماما من الصحة جملة وتفصيلا، وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه المجلة، نظرا للأضرار التى ترتبت على نشر تلك الشائعات وما تضمنته من سب وقذف ونشر أخبار مضللة للمستثمرين بسوق المال.

ويبلغ رأس مال "بايونيرز" القابضة 2.5 مليار جنيه موزعة على 500 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد، والشركة مملوكة لمساهمين مصريين وخليجيين وصناديق استثمار ونسب تداول حر بالبورصة المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة