تاريخ الإخوان فى استهداف القضاة يبدأ من 1948.. "البنا": "ربنا يريحنا من الخازندار وأمثاله" فاغتالته الجماعة.. وحاولت تفجير "استئناف القاهرة" للتغطية على العملية.. وأخيرًا محاولات نسف محكمة مصر الجديدة

الخميس، 11 سبتمبر 2014 04:40 ص
تاريخ الإخوان فى استهداف القضاة يبدأ من 1948.. "البنا": "ربنا يريحنا من الخازندار وأمثاله" فاغتالته الجماعة.. وحاولت تفجير "استئناف القاهرة" للتغطية على العملية.. وأخيرًا محاولات نسف محكمة مصر الجديدة حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان
كتب رامى سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ربنا يريحنا من الخازندار وأمثاله".. عبارة قالها حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان، فى اجتماعه مع أعضاء الجماعة، وقتما كان ينظر أحمد بك الخازندار فى عددٍ من الجرائم التى ارتكبها التنظيم السرى، وكان من بين تلك القضايا "تفجيرات سينما مترو"، الأمر الذى اعتبره حسن عبد الحافظ سكرتير "البنا"، وزميله محمود تكليفًا مباشرًا بقتل "الخازندار".

فى صباح يوم 22 مارس 1948، خرج القاضى أحمد بك الخازندار من منزله بشارع رياض بحلوان، ليستقل القطار المتجه إلى وسط مدينة القاهرة، حيث مقر محكمته، وكان فى حوزته ملفات قضية كان ينظر فيها تُعْرَف بقضية "تفجيرات سينما مترو"، والتى اتهم فيها عدد من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وما أن خرج من باب مسكنه حتى فوجئ بشخصين من أعضاء جماعة الإخوان، وهما حسن عبد الحافظ، ومحمود زينهم، يطلقان عليه وابلاً من الرصاص من مسدسين يحملانهما، وأصيب "الخازندار" بتسع رصاصات، ليسقط فى دمائه.

وفى 15 نوفمبر من نفس العام 1948، أوقفت الشرطة سيارة دفع رباعى بها مستندات تخص جماعة الإخوان المسلمين، عبارة عن مخططات تفجير واغتيالات، ومستندات كل عمليات التفجير التى تمت فى الأونة الأخيرة، فضلا عن بعض القنابل والمتفجرات، بعد إلقائها قنبلة على المحكمة، أسفرت عن وقوع إصابات لأفراد كثيرين حينها.

كما حاولت جماعة الإخوان تفجير محكمة مصر الجديدة منذ عدة أشهر، عندما انفجرت عبوة بدائية الصنع بمحيط محكمة مصر الجديدة أسفرت عن حدوث إصابات، وفشلت جماعة الإخوان فى تفجير المحكمة، وهو ما اعتبره خبراء أنه بداية لاستهداف القضاة.

واليوم اغتال مجهولون محمد نجل المستشار محمود السيد محمود رئيس محكمة استئناف القاهرة، بعد نزوله بصحبة والده، حيث أطلق عليه مجموعة من المجهولين النار من الخلف، وفروا على دراجة نارية فى اتجاه الطريق الدائرى بالمنصورة.

ويقول أحمد بان الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن استهداف الإخوان كان لواقعتين هما اغتيال أحمد بك الخازندار رجل القضاء فى عام 1948، وكذلك محاولة تفجير محكمة استئناف القاهرة للتغطية على السيارة الجيب التى كشفتها الشرطة وبها مستندات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ابواحمد

تاريخ اسود

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

مش عارف كيف لهذا الأزعر أبن البنا أن يخضع هذا الكم من البشر بدجله ؟!

-

عدد الردود 0

بواسطة:

الصقر

الحقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

س

القاتل هو المصالح الشخصية وليست مصلحة الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

صانع الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري رغم أنف مزة قطر والجماعة الإخوانجية الإرهابية

أنشقى بك حياً وميتاً أيها الإرهابي .. لعن الله من تبقى من أتباعك

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حمامه

الاخوان قاموا بمحاولة نسف سينما كوزموس سنة1896

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة