"تعاونيات البناء" توقع بروتوكولا مع محافظ البحيرة لإنشاء أول تجمع حرفى بمصر

الخميس، 11 سبتمبر 2014 02:13 م
"تعاونيات البناء" توقع بروتوكولا مع محافظ البحيرة لإنشاء أول تجمع حرفى بمصر الدكتور حسام رزق رئيس هيئة تعاونيات البناء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور حسام رزق رئيس هيئة تعاونيات البناء، عن توقيع بروتوكول مع محافظة البحيرة ووزير التنمية المحلية، والذى يعد أول بروتوكول من نوعه فى مصر، الأسبوع المقبل وذلك لبدء تنفيذ أول تجمع حرفى فى إحدى القرى فى محافظة البحيرة، والذى سيمنح المستفيدين ورشة وبيت، بالتعاون مع ممثلين من الجهات الشعبية والمجتمع الأهلى.

وأوضح رزق فى تصريحات له اليوم، أن المشروع يعد أول تجمع حرفى تعاونى فى مصر، والذى سيقوم على 4 حرف رئيسية، تختاره المحافظة البحيرة، وستتعلق بالنشاط البيئى والاقتصادى للقرية التى تم اختيارها، وهى برقاش بمركز حوش عيسى، لتكون أول نواة للمشروع.

وأضاف رزق أن المشروع سيتيح بيتا وورشة بقرض تعاونى بقيمة 50 ألف جنيه، يتم سدادها على 30 عاما، وسيتم تسليم المستحق عقد واحد للبيت والورشة، ويلتزم المستفيد بالإنتاج خلال عام من الاستلام.

وأكد رزق أن تسليم البيت والورشة سيكونان لأبناء المحافظة، على أن يقوم المستفيد بتغيير عنوان سكنه فى بطاقة الرقم القومى على البيت الذى سيقوم باستلامه فى المشروع مع الورشة، ويلحق أولاده بمدارس القرية، للتأكد من استقراره وبالتالى يستلم العقد.

وأوضح رزق أنه اجتمع مع اللواء مصطفى هدهدود، محافظ البحيرة، للاتفاق على الخطوط العريضة للمشروع، وتم عرض الدراسة عليه بجانب قيادات المحافظة وممثلين من الجهات الشعبية والمجتمع الأهلى، وأبدى جميع الحضور إعجابهم الشديد بالدراسة التى ستحل أزمة قطاع كبير من الشباب الحرفى، معلنا أن المشروع سيبدأ أوائل سبتمبر المقبل.

ولفت رزق إلى أنه سيكون هناك نحو 115 ورشة فى برقاش، فى انتظار شباب المحافظة، وستقوم المحافظة باختيار 4 حرف رئيسية تتعلق بالنشاط البيئى والاقتصادى، مثل النجارة وميكانيكا السيارات والصناعات القائمة على الزراعة فى المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة