اعتراضاً على نقل ملكية 3600 فدان لهيئة الأوقاف..

تواصل اعتصام فلاحى جمعية شرق وغرب البنوان بكفر الشيخ

الخميس، 11 سبتمبر 2014 05:25 م
تواصل اعتصام فلاحى جمعية شرق وغرب البنوان بكفر الشيخ جانب من الاعتصام
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستمر اليوم الخميس اعتصام عدد كبير من الفلاحين بمنطقة شرق وغرب البنوان التابعتين لمدينة الحامول، أمام جمعية البنوان لليوم الرابع على التوالى.

وافترشت الفلاحات الأرض مصممات على مواصلة الاعتصام، لحين إلغاء قرار نقل ملكية أراضى الإصلاح للأوقاف، وكف الأوقاف عن مطالبتهم بتسديد إيجار 4 آلاف جنيه عن كل فدان.

وأكد على السنوسى " أحد المتضررين " أن مدير عام الإصلاح الزراعى بالقاهرة نقل من تلقاء نفسه 3600 فدان تابعة للإصلاح الزراعى، ومُسكن عليها أكثر من ألفى أسرة لهيئة الأوقاف.

وأضاف أن الأرض تسلمها الأهالى بقرار من الرئيس جمال عبد الناصر من الإصلاح الزراعى، بعقد ناقل للتكليف، ولا يحق لمدير عام الإصلاح الزراعى بالقاهرة نقل ملكية الأرض لهيئة الأوقاف دون سند قانونى، وما فعله خيانة للأمانة وخيانة للفلاحين.

وقال: لدينا عقد ناقل للملكية، والأوقاف لا تملك عقد مثله, وكيف نسدد إيجار للأوقاف وهى ليست المالك الأصلى للأرض، مضيفاً أن الفلاحين مستمرون فى الاعتصام لحين التراجع عن قرار نقل الأرض للأوقاف.

وأكد على رجب، وكيل النقابة العامة للفلاحين ونقيب كفر الشيخ, سأرفع شكوى الفلاحين لوزير الزراعة ورئيس الوزراء، وسأطالب تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي, خاصة أن الفلاحين المعتصمين يستنجدون به .

وأضاف نصار أن الرئيس جمال عبد الناصر منح الأرض للفلاحين منذ الستينات والأوقاف تدعى ملكيتها للأرض دون وجه حق وتطالب الفلاحين بسداد إيجار 4 آلاف جنيه على الفدان وأن قرار نقل الأرض من الإصلاح لها باطل, وسنطعن فيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة