رويترز: "كيرى" سيطلب بـ"لقاء جدة" شن حملة على تهريب "داعش" للنفط

الخميس، 11 سبتمبر 2014 12:22 م
رويترز: "كيرى" سيطلب بـ"لقاء جدة" شن حملة على تهريب "داعش" للنفط جون كيرى
عمان رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مسئول بوزارة الخارجية الأمريكية، عن الطلبات التى سيتقدم بها وزير الخارجية جون كيرى خلال اجتماعه اليوم مع وزراء خارجية الخليج ومصر وتركيا والأردن والعراق ولبنان بمدينة جدة السعودية، وقال إن "كيرى" سيطلب من المجتمعين تكثيف جهودهم لوقف تدفق الأموال على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بشن حملة على تهريب النفط ووقف التبرعات التى يقدمها الأفراد.

وذكر المسئول، أنه خلال محادثاته مع وزراء خارجية دول سنية سيطلب كيرى أيضا استخدام منافذ إعلامية لنشر رسائل مناهضة للتطرف.

وقال المسئول، للصحفيين فى واشنطن شريطة عدم الكشف عن هويته: "هذه الوسائل الإعلامية الرئيسية لها دور كبير فى المنطقة، لكن يجب الوصول إلى رجال الدين لأن رجال الدين موجودون فى المساجد فى الأحياء وعليهم أن يفضحوا داعش لما فعلوه" مستخدمين اسم الدولة الإسلامية.

وأوضح أن وزراء دفاع الدول الإقليمية سيجتمعون قريبا لبحث كيفية تنظيم الحملة العسكرية بقيادة أمريكية ضد مقاتلى "داعش" الذين أعلنوا الحرب على الغرب ويسعون لإقامة الخلافة الإسلامية فى قلب العالم العربى.

وخلال زيارته للعراق أيد وزير الخارجية الأمريكى أمس الأربعاء، خطط رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى لإصلاح علاقات بغداد مع السنة والأكراد، وقال إن العراق شريك فى الحرب ضد مقاتلى "داعش".

وقال كيرى الذى يزور الشرق الأوسط لحشد الدعم العسكرى والسياسى والمالى للتصدى لمقاتلى التنظيم المتشدد: "كلنا مهتمون بدعم الحكومة الجديدة فى العراق"، مشيراً إلى أن "حكومة عراقية جديدة لا تقصى أحدا يجب أن تكون المحرك لاستراتيجيتنا العالمية ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وافق البرلمان العراقى الآن على حكومة جديدة بزعماء جدد وبتمثيل لكل الطوائف العراقية.. أنه انطلاق بكل قوة للأمام."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة