عضو مجلس إدارة نادى القضاة: أطالب بتطبيق نظام الشرطة القضائية

الخميس، 11 سبتمبر 2014 02:03 ص
عضو مجلس إدارة نادى القضاة: أطالب بتطبيق نظام الشرطة القضائية نادى القضاة
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار محمد عبد الهادى، عضو مجلس إدارة نادى القضاة، أنه ليس فى حاجة ولا أحد من القضاة لى حمايتهم بطريقة شخصية، ولكنه طالب بضرورة تأمين الأماكن العامة والشوارع ومنازل القضاة، حتى يتمكنوا من إصدار الأحكام بدون إرهاب أو تخويف.

وشدد عبد الهادى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، على أن مصر لن تتحول إلى الجزائر عقب استهداف أكثر من 240 قاضيًا أثناء إرهاب التسعينيات والتمثيل بجثثهم، مؤكدًا أن مصر لن تتحول إلى مذبحة للقضاة أو المدنين.

وشدد على خطورة استهداف القضاة وجميع المدنيين، نظرًا لأنهم ليس لديهم حس أمنى أو أية احتياطات أمنية أو أى تدريب على الدفاع عن أنفسهم حال الهجوم عليهم، موضّحًا أنه لابد من التعامل مع الملف الامنى، بطرقٍ مختلفة مطالبًا بضرورة تطبيق نظام الشرطة القضائية لحماية القضاة والمحاكم، وتنفيذ الأحكام القضائية، مشيرًا إلى أن هناك عشرات الآلاف من الأحكام القضائية غير منفذة، وليست لها قيمة طالما لم تنفذ بعد.

وأشار عبد الهادى، إلى أن القضاة فى الأقاليم تحديدًا مشهورين ومستهدفين، نظرًا لتحديد أماكن منازلهم وعملهم ويجب وضع عدة إجراءات أمنية لتأمينهم، مطالبًا بتشديد الرقابة الأمنية فى الأماكن العامة والمفتوحة، وكذلك تأمين أبنية المحاكم، وأندية القضاة، ووضع خطط صحيحة لتأمين القضاة وحمايتهم.

وكان مجهولون قد اغتالوا نجل المستشار محمود السيد رئيس دائرة التعويضات، أمام منزله بحى الجامعة بمدينة المنصورة، وفاجأ الجناة ابن المستشار أثناء نزوله مع والده من السيارة، وفتحوا النار عليه فسقط قتيلاً على الفور.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة