فنزويلا تمدد الاغلاق الليلى لحدودها مع كولومبيا لمنع التهريب

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 06:04 ص
فنزويلا تمدد الاغلاق الليلى لحدودها مع كولومبيا لمنع التهريب شرطة فنزويلا
كراكاس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت فنزويلا، أمس الخميس، أنها ستمدد إغلاقا ليليا لحدودها مع جارتها كولومبيا، لمدة ثلاثة أشهر أخرى فى حملة تهدف إلى وقف التهريب واسع النطاق للوقود والمواد الغذائية.

وطبقت الاجراءات المتعلقة بوقف حركة المرور بين العاشرة مساء والخامسة صباحا وتقييد تحركات عربات البضائع خلال النهار فى منتصف أغسطس آب للتصدى لعمليات تهريب المنتجات الفنزويلية المدعومة والتى تدر مكاسب هائلة.

وقال الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو لدى الاعلان عن التمديد لثلاثة أشهر “ سنواصل ونعاقب المهربين بصرامة مضاعفة..انهم ينهبون الجمهورية.”

والبنزين فى فنزويلا هو الأرخص فى العالم ويباغ بأقل من سنتين أمريكيين للتر. ويباع أيضا الكثير من السلع الاخرى من زيت الطعام إلى دقيق الذرة بتخفيضات كبيرة فى المتاجر الحكومية ويعتمد الآلاف على تجارة التهريب المزدهرة على الحدود مع كولومبيا.

وقال مادورو إنه تم اعتقال 512 شخصا وكشف 45 عصابة تهريب منذ بدء حملة مكافحة التهريب الشهر الماضى ووجه الشكر لحكومة الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس على تعاونها.

وأضاف أنه جرى ضبط نحو 2500 طن من المواد الغذائية و830 الف لتر من الوقود بالإضافة إلى سلع اخرى تتراوح بين الاسمنت والحديد ومنتجات النظافة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة