فى ذكرى 11 سبتمبر.. "ابن خلدون" يرصد جرائم الإخوان منذ إعلانها "إرهابية".. ويؤكد: راح ضحية الهجمات حوالى 3000 أمريكى وسقط أكثر منهم على يد الإخوان فى عام واحد.. وعلى واشنطن دعم مصر فى حربها ضد الإرهاب

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 12:58 ص
فى ذكرى 11 سبتمبر.. "ابن خلدون" يرصد جرائم الإخوان منذ إعلانها "إرهابية".. ويؤكد: راح ضحية الهجمات حوالى 3000 أمريكى وسقط أكثر منهم على يد الإخوان فى عام واحد.. وعلى واشنطن دعم مصر فى حربها ضد الإرهاب أحداث 11 سبتمبر - صورة أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، بالتعاون مع الحملة الشعبية لإدراج جماعة الإخوان منظمة إرهابية دولية، تقريرًا لرصد الانتهاكات التى قامت بها عناصر الجماعة، منذ إعلان الحكومة لها كتنظيم إرهابى فى الفترة من 25 ديسمبر 2013 وحتى 31 يوليو الماضى، حيث شهدت تلك الفترة 109 حالة انتهاك تم ترتيبهم زمنيًا، وصنفهم المركز فى 6 محاور.

وكان المحور الأول بعنوان "إحباط تفجيرات" وشمل 39 محاولة تفجير تم إحباطها من قِبَل قوات الأمن، والمحور الثانى بعنوان "تفجيرات" وشمل 37 حالة تفجير أسفرت عن 123 مصابا و18 شهيدًا، والمحور الثالث بعنوان "اشتباكات" وشمل 11 حالة اشتباك من قِبَل عناصر الإخوان منهم 7 حالات مع قوات الأمن و4 مع الأهالى.

أما المحور الرابع جاء بعنوان "حوادث متنوعة" وشمل 11 حالة اعتداء متنوعة بين تعدٍ على ممتلكات خاصة وعامة أو تعدى على أفراد الأمن والمواطنين، مما أسفر عن 4 مصابين، وقتيلين اثنين، والمحور الخامس بعنوان "التحريض على العنف" وشمل 6 حالات تحريض على عنف، والمحور السادس بعنوان "قطع طريق" وشمل 5 حالات قطع طريق.

ومن جانبها قالت داليا زيادة، مدير مركز ابن خلدون "كانت هجمات 11 سبتمبر الإرهابية نقطة تحول ضخمة فى التاريخ الحديث للعالم، ونتيجة مؤسفة لدعم أمريكا لمدعى الإسلام والجهاد فى الدول التى انشقت عن الاتحاد السوفيتى بحجة أنهم ثوار، والتى تحولت بعدها بوقت قصير إلى جماعات إرهابية".

وأوضحت داليا زيادة فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، "نحن نصدر اليوم تقريرًا يوثق جرائم الإخوان فى مصر خلال العام الماضى لنذكر أمريكا والغرب أن نفس الشىء يحدث فى منطقتنا الآن، وأن دعمهم المستمر للإخوان رغم كل جرائمهم وإرهابهم المباشر أو غير المباشر من خلال جماعات تابعة لهم مثل حماس وأنصار بيت المقدس يهدد بتكرار أحداث 11 سبتمبر من جديد".

وأضافت أنه قد سقط فى أحداث 11 سبتمبر ما يقرب من الـ3000 شخص وانهار مبنيا مركز التجارة العالمى، وكان هذا إيذانًا بحرب عالمية شنتها أمريكا على الإرهاب منذ ذلك الحين، لافتة إلى أنه فى مصر وخلال العام الماضى فقط، سقط على يد الإخوان ما يزيد على هذا العدد بكثير وتدمرت عشرات المنشآت، فضلًا عن الحرب الدائرة فى سيناء مع أنصار الجماعة منذ سقوطهم فى 30 يونيو، مؤكدة أنه على أمريكا أن تتوقف عن دعم الإخوان وأن تدعم مصر فى حربها الضارية ضد إرهابهم.

وأعلنت داليا زيادة عن أن المركز سيرفع تقريره النهائى إلى الجمعية العمومية لهيئة الأمم المتحدة بنيويورك يوم 24 سبتمبر الجارى، وإرساله لمقر الأمم المتحدة بجنيف أيضا، كما تم عرضه من قبل على مسئول ملف دول الجوار بالاتحاد الأوروبى "مايكل كولر".


موضوعات متعلقة..

فى ذكرى هجمات 11 سبتمبر.. أمريكا تعلن الحرب مجددا على الإرهاب.. اجتماع فى جدة بحضور مصر للاتفاق على محاربة "داعش".. امتناع تركى عن ردع التنظيم.. و"بشار" يهدد: أى عمل دون موافقتى اعتداء يستحق الرد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة