وزير البيئة: السيسى يشارك فى قمة التغير المناخى العالمية بنيويورك

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 07:00 ص
وزير البيئة: السيسى يشارك فى قمة التغير المناخى العالمية بنيويورك الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيحضر فعاليات الدورة 69 من أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومؤتمر قمة المناخ العالمية المزمع انعقادها فى 23 سبتمبر المقبل .

الجدير بالذكر أن وزراء البيئة والزراعة والرى والخارجية أعدوا تقريرًا مفصلًا عن موقف مصر التفاوضى فى قضية التغير المناخى وتأثر مصر بها والقطاعات الحيوية التى ستتأثر من جراء قضية التغيرات المناخية.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون قد وجه دعوة رسمية للرئيس السيسى لحضور قمة المناخ خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة فى إطار متابعة الجهود المصرية لإرساء تهدئة شاملة دائمة فى قطاع غزة.

ومن المنتظر أن يلتقى السيسى العديد من قادة المجتمع الدولى على هامش مشاركته فى أعمال الجمعية العامة وقمة المناخ، للتباحث حول القضايا المشتركة بين مصر وباقى دول العالم، والقضايا الدولية محل الاهتمام العالمى كمحاربة الإرهاب وحق الشعوب فى تقرير مستقبلها وخفض أخطار التسلح النووى والحد من انتشاره، بالإضافة إلى استعراض البنود الموضوعة على أجندة دورة الجمعية العامة ومنها استعراض تقرير اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق فى الممارسات الإسرائيلية التى تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطينى وغيره من السكان العرب فى الأراضى المحتلة.


موضوعات متعلقة:


"البيئة": موانئ استيراد الفحم ستكون بعيدة عن المناطق السكنية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة