"القوى العاملة": تقرير "العمل العربية" يعبر عن التحالف من أجل التشغيل

السبت، 13 سبتمبر 2014 08:21 م
"القوى العاملة": تقرير "العمل العربية" يعبر عن التحالف من أجل التشغيل جانب من الاحتفالية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة فى احتفالية إطلاق تقرير منظمة العمل العربية عن " التعاون العربى وآفاقه لدعم التشغيل" اليوم السبت، إن هذا الاحتفال ينبغى ألا يعتبر مجرد تدشين لوثيقة جديدة تضاف إلى سجل وثائق المنظمة ودراساتها السابقة .

وأكدت الوزيرة أنه إعلان عن إرادة سياسية عربية متجددة تستوعب وجوه الخلل فى الماضى وتتجاوز مشكلات الحاضر وتسعى إلى مستقبل أكثر نضجا وتفاهما وواقعية.

وذكرت الوزيرة أن التقرير الذى يطلقه اليوم المدير العام للمنظمة، رغم ما يحمله من بعض الحقائق المؤلمة عن أوضاع البطالة ونسب التشغيل المتراجعة وعن وجوه القصور الهيكلى فى إدارة وتنمية الموارد البشرية فى منطقتنا العربية، فإنه يحمل فلسفة واعدة لمستقبل الاقتصاد العربى تقوم على فكرة "التحالف من أجل التشغيل".

وأضافت أنه يحمل أيضا توصيات عملية مفيدة لإعادة تنشيط العمل الاقتصادى على المستويات الوطنية فى الدول العربية، وفى إطار التجمعات العربية دون الإقليمية وعلى مستوى العمل العربى القومى الواسع .
وهنأت الوزيرة المدير العام السفير أحمد لقمان، المدير الحالى باسم حكومة مصر وجميع العاملين والباحثين معه على هذا الجهد الكبير الذى يكللون به عطاءاتهم المديدة فى خدمة قضايا العمل والإنتاج والتعاون الاقتصادى فى وطننا العربى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة