بالصور.. الآلاف يتظاهرون فى جلاسجو دعمًا لاستقلال اسكتلندا

السبت، 13 سبتمبر 2014 04:49 م
بالصور.. الآلاف يتظاهرون فى جلاسجو دعمًا لاستقلال اسكتلندا متظاهرون مؤيدون للاستقلال
جلاسجو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك آلاف الاسكتلنديين فى مسيرة مؤيدة لاستقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة فى مدينة جلاسجو اليوم السبت، وأعلن منظمو المسيرة أنها الأكبر فى تاريخ البلاد، مع سعيهم لاستغلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة قبل انطلاق الاستفتاء الخميس القادم.

وأعلنت حملة "نعم لاستقلال اسكتلندا" عن توزيع 2.5 مليون منشور على المنازل فى شتى أنحاء البلاد للترويج للاستقلال، داعين المواطنين للنزول والمشاركة فى الاستفتاء وكتابة تاريخ بلادهم ورسم مستقبلهم بأنفسهم.

وأعرب الوزير الأول فى اسكتلندا عن ثقته بأن الناخبين الاسكتلنديين سيصوتون لصالح الاستقلال، قائلاً: "أشعر بثقة أكثر من أى وقت مضى فى أن الاسكتلنديين سيصوتون بنعم الأسبوع المقبل".

من ناحية أخرى، يكثف السياسيون البريطانيون من جهودهم لإقناع الناخبين الاسكتلنديين بالتصويت لصالح البقاء ضمن المملكة المتحدة.

وتوجه زعيم حزب الاستقلال البريطانى نيجيل فاراج اليوم إلى اسكتلندا للمشاركة فى حملة الإبقاء على اسكتلندا ضمن المملكة المتحدة.

وفى خطاب له اليوم، ناشد فاراج ناخبى حزب العمال من الاسكتلنديين بعدم معاقبة سياسيى الحكومة البريطانية من خلال التصويت بنعم للاستقلال وتدمير الاتحاد.

وقال أن "مغادرة المملكة المتحدة لن يحقق الاستقلال الحقيقى لاسكتلندا لأن الوزير الأول الكس سالموند يرغب فى الانضمام للاتحاد الأوروبى"، وهو ما يراه تنازلاً عن استقلالية البلاد وقراراتها لصالح التكتل الأوروبى.





متظاهرون مؤيدون للاستقلال


المؤيدون للاستقلال والمعارضون فى ميدان واحد


مؤيد لاستقلال اسكتلندا يرفع علامة نعم للاستقلال



علم اسكتلندا بجانب علم بريطانيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة