رابطة دورى كرة القدم الأمريكية: ربع اللاعبين سيصابون بمشاكل فى المخ

السبت، 13 سبتمبر 2014 10:07 م
رابطة دورى كرة القدم الأمريكية: ربع اللاعبين سيصابون بمشاكل فى المخ الدورى الأمريكى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير تقدم به محامون عن دورى كرة القدم الأمريكية للمحكمة، بأن واحدا من بين أربعة من لاعبى هذه الرياضة ينتهى به الأمر بالإصابة خلال حياته بأمراض خرف الشيخوخة أو الزهايمز أو الشلل الرعاش وغيرها من الاضطرابات الأخرى التى تتعلق بالإدراك.

وقد تقدمت رابطة كرة القدم الأمريكية بملخص نتائج دراسة اكتوارية، أجرتها لدى المحكمة الجزئية الأمريكية لشرق بنسلفانيا أمس الجمعة، وذلك فى إطار نزاع قضائى قائم بين لاعبين سابقين ورابطة الدورى.

واستعانت الدراسة التى أجرتها مجموعة سيجال ومقرها مدينة نيويورك بقاعدة بيانات خاصة بالتاريخ الطبى للاعبين معتزلين.

ويبدو أن هذا التقرير هو أكثر البيانات حسما لدورى كرة القدم الأمريكية بشأن إخطار هذه الرياضة التى تميل إلى العنف فى بعض الأحيان، حيث يصاب اللاعبون بارتجاج فى المخ عندما ترتطم رءوسهم المغطاة بالخوذة برأس الخصم.

ونقلت المستندات القضائية عن التقرير قوله، إن 28 فى المئة من اجمالى عدد اللاعبين وثلث عدد المدعين وعددهم الإجمالى خمسة آلاف ممن يقاضون رابطة كرة القدم الأمريكية يجرى تشخيص حالاتهم على أنها اضطرابات تتعلق بالإدراك خلال حياتهم.

وجاء فى ملخص دعوى المحامين نقلا عن التقرير أن احتمالات اصابة اللاعبين بهذه المشاكل "أعلى فعليا من تلك المتوقعة لدى الأفراد العاديين"، وقال الملخص إن تشخيص إصابة اللاعبين سيظهر "فى سن أصغر من الأفراد العاديين".

وفى عام 2013 وافق دورى كرة القدم الأمريكية، على دفع أكثر من 760 مليون دولار لتسوية دعاوى قضائية أقامها أكثر من 4500 من اللاعبين السابقين ممن اختصموا رابطة الدورى قضائيا بعد أن اتهموها بالتستر على أخطار إصابات المخ، فيما تتربح من العنف الذى يكتنف هذه الرياضة.

ولم ترد رابطة دورى كرة القدم الأمريكية على الفور على طلبات بالتعليق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة