نائب رئيس الوزراء العراقى: "داعش" وحد البلاد.. والتنظيم بموقف الدفاع

السبت، 13 سبتمبر 2014 09:44 م
نائب رئيس الوزراء العراقى: "داعش" وحد البلاد.. والتنظيم بموقف الدفاع نائب رئيس الوزراء العراقى هوشيار زيبارى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نائب رئيس الوزراء العراقى، هوشيار زيبارى، أن تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" قام بتوحيد العراق بدلاً من محاولته لتقسيمه، لافتًا إلى أن التنظيم يقف الآن بموقف الدفاع.

وقال زيبارى فى لقاء مع كريستيان آمنبور على قناة CNN: "أعتقد أن داعش يتراجعون وهم فى موقف دفاعى ومع تزايد الدعم الدولى أعتقد أنهم سيهزمون، على الأقل هنا فى العراق، لدينا كل الثقة فى ذلك".

وتابع زيبارى الذى تقلد منصب وزير الخارجية العراقى لفترة طويلة: "المعركة الرئيسية لابد أن نكون نحن العراقيون من يخوضها، فهذه معركتنا ولكن كما تعلمين فإن هذه المعركة لها أبعاد إقليمية ودولية".

وحول الحكومة العراقية الجديدة والانتقادات من تشابه الوجوه مع الحكومات السابقة، قال زيبارى: "الفكرة كانت بتجميع الشخصيات القيادية التى لها حجمها فى العراق مع بعضها البعض فى سبيل إضفاء وزن للحكومة الجديدة ولرئيسها، حيدر العبادى".

وفيما يتعلق بالضربات الجوية الأمريكية على معاقل داعش، قال زيبارى: "الضربات الجوية كانت فعالة جدًا، فقد فرقت شملهم وأدت إلى تفريق قياداتهم والتواصل فيما بينهم، فلا يستطيعون تجميع قوات كبيرة وهم متوترون عندما يشعرون بوجود طائرة تنظر إليهم فوق سوريا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة