نائب وزير هيئة الدولة العامة الصينية للإعلام والتليفزيون يزور لماسبيرو

السبت، 13 سبتمبر 2014 06:13 م
نائب وزير هيئة الدولة العامة الصينية للإعلام والتليفزيون يزور لماسبيرو جانب من اللقاء
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، المشرف على تسيير أعمال وزارة الإعلام، "لى تشيو نانج" نائب وزير هيئة الدولة العامة الصينية للإعلام والنشر والإذاعة والسينما والتليفزيون، حيث تطرق الحديث للعلاقات الوطيدة بين الشعبين، وأعرب الأمير عن مدى سعادته بالرعاية الصينية التى حظى بها العاملين بالتليفزيون المصرى أثناء تغطية أولمبياد الصين للشباب 2014.

كما أعرب كلا منهما عن رغبته فى التعريف بأوجه الحياة الاجتماعية والثقافية لكلا البلدين لما لهما من أوجه التقارب والتشابه فى علاقة الحضارة وسمو القيم.

واتفق الجانبان على تفعيل بنود الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين الجانبين، وذلك من خلال إيمان الأمير رئيس العلاقات الدولية باتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى ونائب مدير إدارة التعاون الدولى بالتليفزيون الصينى، والتركيز على أهمية التعاون فى مجال الأدوات اللوجستية لتطوير وتحديث مكتبات التراث المصرى، كما أوضح الأمير أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الذى سيتم تشكيله سيتصدى للمشاكل التى تواجه الإعلام بصفة عامة.

وفى نهاية اللقاء أعرب كلا منهما عن سعادته بدوام التعاون وتبادل الزيارات، وتوجه الوفد لمكتب مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون، وكان فى استقبالهم محمود عبد السلام رئيس القناة الفضائية المصرية، والذى أفاد بأن إرسال القناة يصل إلى جمهورية الصين الشقيق، مما يسهم فى التواصل بين الشعبين.

عصام الأمير رئيس التليفزيون ونائب وزير هيئة الدولة العامة الصينية للإعلام والنشر "لى تشيو نانج"


عصام الأمير وصورة تذكارية مع مع الوفد الصينى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة