نائبا وزيرى خارجية كوريا الجنوبية واليابان يلتقيان فى سول

السبت، 13 سبتمبر 2014 06:09 م
نائبا وزيرى خارجية كوريا الجنوبية واليابان يلتقيان فى سول بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد نائبا وزيرى خارجية كوريا الجنوبية واليابان محادثات فى سول لمناقشة القضايا الثنائية المعلقة، وسط العلاقات المتوترة التى أثارها تحرك طوكيو لإنكار الفظائع التى ارتكبتها فى الحرب العالمية الثانية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم السبت أن الاجتماع بين نائب وزير الخارجية الكورى الجنوبى للشئون السياسية لى كيونج سو ونظيره اليابانى شينسوكى سوجياما جاء قبيل اللقاء المرتقب بين سول وطوكيو بشأن مسألة الاستعباد الجنسى فى زمن الحرب اليابانية للنساء الكوريات.

ووصل سوجياما إلى كوريا الجنوبية أمس الأول الخميس لحضور جولة جديدة من المحادثات رفيعة المستوى بين كوريا الجنوبية والصين واليابان حول تعزيز التعاون الثلاثى.

وقال الدبلوماسى اليابانى إن البلدين تبادلا وجهات النظر حول كيفية تعزيز التعاون بين الدول الثلاث، فضلا عن القضايا الثنائية العالقة..مشيرا بقوله "لقد أجرينا نقاشا صريحا حول مختلف القضايا".

وكانت سول وطوكيو قد اتفقتا فى أبريل الماضى على عقد سلسلة من الاجتماعات الشهرية على مستوى المدراء حول قضية الاستعباد الجنسي، لكنهما تخطيا الاجتماع فى يونيو بسبب اعادة اليابان النظر في اعتذارها الذي أعلنته في عام 1993 بشأن هذه القضية قبل استئناف الاجتماع فى يوليو. كما تخطى الجانبان أيضا محادثات الشهر الماضى.

وطالبت سول طوكيو بكشف النقاب عن إجراءات جوهرية لحل هذه المسألة التي تمثل مصدرا رئيسيا للتوتر الدبلوماسى بين البلدين، وذلك قبل الجولة الرابعة من المحادثات لأنها تؤمن بأن مجرد عقد محادثات دون مضمون لا يساعد فى حل المسألة.

ويقدر المؤرخون أن ما يصل إلى 200 ألف امرأة، معظمهن من كوريا والصين، قد أجبرن على تقديم خدمات جنسية للجيش الإمبراطوري الياباني خلال الحرب العالمية الثانية.

وتبقى من الضحايا 54 امرأة فقط على قيد الحياة فى كوريا الجنوبية، ويبلغ متوسط أعمارهن 88 سنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة