أصحاب المعاشات يطالبون "التضامن" بسرعة صرف الـ5% فرق علاوة 2007

الأحد، 14 سبتمبر 2014 04:11 ص
أصحاب المعاشات يطالبون "التضامن" بسرعة صرف الـ5% فرق علاوة 2007 الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب إبراهيم أبو العطا، الأمين العام المساعد للنقابة العامة لأصحاب المعاشات، الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، بسرعة صرف نسبة الـ5% فرق علاوة عام 2007.

وأشار "أبو العطا" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إلى أنه كان هناك اتفاق بين الوزارة والنقابة منذ 3 سنوات بصرف فروق العلاوات حتى مايو، ويونيو، ويوليو، وأغسطس، على ثلاث مراحل، إلا أنه تم صرف شهور 5، و6، و8 لسنوات 2011، و2012، و2013 ولم تُصْرَف علاوة 2007 حتى الآن، والتى كان من المقرر صرفها فى الأول من يوليو 2014.

وأضاف "أبو العطا"، أن الوزيرة حينما بدءوا فى المطالبة بالصرف بدأت البحث عن سُبل إسناد فرق العلاوة إلى وزارة المالية، والتى تم صرفها فى 2007 بنسبة 10% للمعاشات، و15% للعاملين مما نتج عنه وجود الفارق الذى يُعاد صرفه خلال تلك الفترة، للمساواة بين العاملين والمُحالين على المعاش، إلا أن المالية لم تقبل بالأمر.

وتابع أن أصحاب المعاشات ليسوا ذات علاقة بما يدور بين الطرفين من خلافات، مشددا على ضرورة الصرف لأصحاب المعاشات ومن ثم البدء فى البحث فيما بين الوزارتين على من يتحمل منهم المبلغ الذى لا يتجاوز الـ3.6 مليون جنيه.

وأوضح الأمين العام للنقابة العامة لأصحاب المعاشات، أن الوزيرة تعهدت بحل الأمر فى أقرب وقت، إلا أن المؤشرات العامة توضح أن ذلك لن يحدث، مناشدا الوزيرة بصرف الفروق بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى فى أقرب وقت، نظرا لعدم احتسابها بأثر رجعى وحسابها من تاريخ الصرف، وكل تأخير بها ليس فى صالح مُستحقيها، مشددا على أن من الأفضل أن يتم الصرف من خلال التضامن وليس المالية، نظرا لأن أصل هذه العلاوة تم صرفها من وزارة التضامن من صناديق التأمينات، وبالتالى لابد الصرف من نفس الجهة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة