فى أول زيارة رسمية..وزير خارجية الكويت يتوجه لفلسطين

الأحد، 14 سبتمبر 2014 09:56 ص
فى أول زيارة رسمية..وزير خارجية الكويت يتوجه لفلسطين صباح خالد الحمد الصباح وزير خارجية الكويت
الكويت(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والوفد المرافق له اليوم إلى أراضى السلطة الفلسطينية فى زيارة رسمية هى الأولى من نوعها تلبية لدعوة من نظيره الفلسطينى الدكتور رياض المالكى تستمر يوما واحدا يلتقى خلالها مع الرئيس محمود عباس حيث سيسلمه رسالة خطية من امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح .

ومن المقرر أن يجرى وزير الخارجية الكويتى مباحثات فى رام الله مع نظيره الفلسطينى لتعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت وفلسطين والتنسيق لمواصلة دعم القضية الفلسطينية وضمان استعادة الشعب الفلسطينى الشقيق كافة حقوقه، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفق مبادئ وقرارات الشرعية الدولية.

وسيتم خلال الزيارة أيضا التوقيع على اتفاقية لإنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومتى البلدين، ومذكرة تفاهم بشأن اقامة مشاورات سياسية بين وزارتى خارجية البلدين.

يذكر أن الزيارة تأتى فى وقت تترأس فيه دولة الكويت القمة العربية واللجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ مبادرة السلام العربية، وتحضيرا لزيارة وفد عربى إلى قطاع غزة تنفيذا لما تمخض عنه الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب الذى عقد اثر العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة