مهرجان أبو ظبى 2015 يستقبل سيرجيو منديز وريكاردو وآن صوفى موتر

الأحد، 14 سبتمبر 2014 12:06 م
مهرجان أبو ظبى 2015 يستقبل سيرجيو منديز وريكاردو وآن صوفى موتر قائد الأروكسترا ريكاردو
كتبت علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مهرجان أبوظبى، الذى تنظمه مجموعة أبوظبى للثقافة والفنون تحت رعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، اليوم الأحد، أن الفنان العالمى سيرجيو منديز، وأوركسترا لويجى شيروبينى الإيطالية للشباب بقيادة مؤسسها المايسترو ريكاردو موتى وبصحبة عازفة الكمان المنفرد آنى صوفى موتير، سيقدمون عروضاً حية خلال النسخة الثانية عشرة من مهرجان أبوظبى الذى ستقام فى عام 2015.

وقالت سعادة هدى الخميس كانو، مؤسس مجموعة أبوظبى للثقافة والفنون: "يسعدنا الإعلان عن مشاركة هذه الكوكبة من عمالقة الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة فى الدورة القادمة من مهرجان أبوظبى، احتفاءً بالدور الحيوى الذى يلعبه المهرجان فى الحوار الثقافى وإسهاماً فى تعزيز التبادل الحضارى والمعرفى والإبداع الفنى بين الشعوب".

وأضافت: "ما نقدمه لجمهور مهرجان أبوظبى يتخطى الترفيه إلى أبعاد أخرى أكثر عمقاً وأبلغ أثراً، عبر تقديمنا لأجمل الفنون وكبار الفنانين من الرواد الذى يعكسون القيم الراسخة للمهرجان الرامية إلى إعلاء الحوار المتبادل بين الحضارات وتعزيز ثقافة التسامح والوئام والعيش المشترك".

وسيقدم أسطورة الجاز البرازيلى سيرجيو منديز أول عروضه فى منطقة الخليج العربى من خلال مجموعة مختارة من المعزوفات الموسيقية عبر ألوان من الطيف الموسيقى الذى يتضمن موسيقى السول والفنك، والجاز، والبوب من واقع تجربته الذاتية الموسيقية الممتدة لأكثر من 5 عقود، والتى تكللت بالنجاح العالمى 3 مرات بحصوله على جوائز الغرامى التى رسخت مكانته واحتفت بأعماله الموسيقية التى حققت نجاحات كبرى عندما رأت النور فى ألبومات وأعمال فردية.

وكان منديز قد ذاع صيته فى أواخر الستينيات عند مشاركته فى حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 1968 بصحبة فريق "برازيل 66" حيث قدموا أغنية "ذا لوك أوف لوف" التى اعتلت قائمة أفضل 10 أغانى فى تلك الفترة، والتى أعقبها تعاون آخر أسفر عن أغنية "ذا فول أون ذا هيل" وأغنية "سكاربورو فير. وفى عام 2011، أصدر منديز ألبومه رقم 39 بعنوان "سيليبريشن: ميوزيكل جورنى" احتفاءً بخمسين عاماً من موسيقاه.

وفى إطار التزام مهرجان أبوظبى بتسليط الضوء على الإنجازات الموسيقية للشباب من حول العالم، تشارك أوركسترا لويجى شيروبينى الإيطالية للشباب بقيادة المايسترو النجم ريكاردو موتى بأداء مميز ضمن فعاليات مهرجان أبوظبى 2015.

ويعتبر ريكاردو موتى واحداً من أشهر قادة فرق الأوركسترا على مستوى العالم، حيث اعتلى خشبة المسرح قائداً للعديد من فرق الأوركسترا ذائعة الصيت، ونجح فى تخصيص وقت وافر من جدول أعماله المزدحم لتطوير أجيال صاعدة من العازفين، حيث أسس فى 2004 فرقة لويجى شيروبينى للشباب التى تحمل اسم واحد من أشهر الملحنين فى تاريخ الموسيقى الكلاسيكية، بما يعزز هويتها الوطنية الإيطالية ويعكس الإرث الثقافى والحضارى للموسيقى الأوروبية. وتتكون الفرقة من عازفين شباب لا تتجاوز أعمارهم العقد الثالث ويمثلون معاً جميع المناطق والأقاليم الإيطالية، وتتنوع أشكال الموسيقى التى تقدمها الفرقة من الباروكو إلى موسيقى القرن العشرين، بروح وديناميكية الشباب التى تضفى على الموسيقى نكهة التجديد المستمر.

وتشارك أضواء مهرجان أبوظبى 2015 مع أوركسترا لويجى شيروبينى للشباب عازفة الكمان العالمية المنفردة آن صوفى موتير، التى تعود إلى العاصمة الإماراتية مجدداً فى مارس المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة