إعصار أوديل يضرب شبه جزيرة باجا المكسيكية

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 09:01 ص
إعصار أوديل يضرب شبه جزيرة باجا المكسيكية إعصار ـ صورة أرشيفية
كابو سان لوكاس(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتلع الإعصار أوديل أشجارا وهز مبانى مع وصوله إلى شبه جزيرة باجا كاليفورنيا المكسيكية وهى وجهة سياحية أمس الأحد مما تسبب فى إجلاء أولوف من مسار أحد أسوأ الأعاصير التى يتم تسجيلها التى تضرب المنتجعات الفارهة فى المنطقة.

وكان من المتوقع أن تؤثر الرياح القوية حول مركز الإعصار على الفنادق فى لوس كابوس فى وقت متأخر من مساء أمس الأحد واليوم الإثنين وضرب جنوب شبه الجزيرة الصحراوية الجبلية برياح ضخمة وأمطار غزيرة يمكن أن تتسبب فى وقوع سيول خطيرة.

وقال شاهد من رويترز أن الرياح التى وصلت سرعتها إلى 250 كيلومترا فى الساعة اقتلعت الأشجار من جذورها كما اقتلعت العلامات الإرشادية من الأرض.

ويقول مسؤولون مكسيكيون إنه كان يوجد فى المنطقة ما لا يقل عن 26 ألف سائح أجنبى وأربعة آلاف مكسيكى فى حين أجلى عمال الطوارئ وعسكريون أشخاصا من مناطق معرضة لخطر السيول.

وذكر المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير أن الإعصار فقد قوته بعد ظهر الأحد لكن من المتوقع أن يمر عبر الطرف الجنوبى لشبه الجزيرة كعاصفة من الدرجة الثالثة فى وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين قبل أن يبدأ فى الضعف.

وقال بعض الخبراء أن من المقرر أن يكون أوديل أقوى إعصار يضرب الطرف الجنوبى من شبه الجزيرة منذ الإعصار كيكو فى عام 1989 والذى كان عاصفة من الدرجة الثالثة عندما ضرب شبه الجزيرة.

وفى كابو سان لوكاس هرع الناس لتغطية النوافذ بالألواح الخشبية ورفع زوارق الصيد واليخوت من المياه إلى الأحواض الجافة مع اقتراب العاصفة.

أقرا ايضاً
كالعادة..الزملكاوية شربوها سادة..الأهلى المنظم يقهر الزمالك العشوائى وينتزع"السوبر" فى مباراة تحطيم الأعصاب..جاريدو الأسبانى أثبت كفاءته فى قيادة الشياطين الحمر..والأبيض يترنح بعد زلزال ضربات الترجيح

باسم على: السوبر فال خير للحصول على الكونفدرالية

جاريدو يحرز أول بطولة مع المارد الأحمر

سعد سمير: أشكر إكرامى وخط الدفاع بعد الفوز بالسوبر

الزمالك يبحث مصير العميد.. مرتضى: أنا اتخدعت فى حسام حسن

بكاء لاعبى الزمالك بعد خسارة السوبر من الأهلى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة