محافظة القاهرة: رصدنا عناصر إخوانية تتقاضى 6 آلاف يوميا لإفشال مشروع الترجمان.. أمرنا بإخلاء السوق من اسطوانات الغاز.. وأعلنا سحب ترخيص أى بائع يتغيب عن مكانه 3 أيام متتالية

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 01:45 م
محافظة القاهرة: رصدنا عناصر إخوانية تتقاضى 6 آلاف يوميا لإفشال مشروع الترجمان.. أمرنا بإخلاء السوق من اسطوانات الغاز.. وأعلنا سحب ترخيص أى بائع يتغيب عن مكانه 3 أيام متتالية اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أن هناك مجموعة من الباعة الجائلين محسوبين لتيارات إخوانية وأصحاب مصالح كبيرة يريدون العمل على تعطيل، وإفشال مجمع سوق الترجمان، والذى تم نقل الباعة الجائلين بها بعد نقلهم من منطقة وسط البلد الفترة الماضية.

وأضاف نائب المحافظ فى تصريحات لـــ"اليوم السابع"، أن لدينا دلائل بالصوت والصورة أنهم يتقاضون ما يقرب من 5 أو 6 آلاف جنيه يوميا لإفشال جراج الترجمان، وذلك نظير استغلال الباعة بتواجدهم على الأرصفة وتعطيل حركة السير والمرور بمنطقة وسط العاصمة، خلال الفترة الماضية، وبالتالى لم ولن تستطيع أى فئة تعطيل مصلحة الوطن والتى يجب إعلاؤها على الجميع .

وأضاف عبد التواب، أن هناك معلومات مؤكدة بأن بائع يدعى " محمد " ذو لحية بيضاء كان يقوم بتأجير صبية لجمع ما يقرب من 5 أو 6 آلاف جنيه نتيجة الإيجار اليومى للباعة على الأرصفة، خلال فترة وجودهم بمنطقة وسط البلد، قائلا "أى بائع مش عاجبة الترجمان يروح يبيع ويفرش بعيد عن وسط البلد، الجمهورية مفتوحة قدامه ويروح يبيع بعيد عننا"، مشددا على أن الأجهزة التنفيذية بالعاصمة لن تسمح بعودة الباعة الجائلين مهما تكلف الثمن .

من ناحية أخرى أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بأنه جار استكمال أعمال مظلات بمنطقة سوق الترجمان لتبلغ المساحة المظللة أكثر من 10 عشرة آلاف م2 وشدد على سرعة الانتهاء منها، كما أكد على عدم السماح بتواجد أى بائع غير مصرح له وحامل لبطاقة التخصيص له، كما شدد على شركة الأمن والنظافة المسئولة عن السوق بعدم السماح قطعيًا بتواجد أنابيب بوتاجاز سواء الكبيرة أو الصغيرة، وعمل دوريات نظافة يوميًا على مدار اليوم ورفع المخلفات أولًا بأول .

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة لمنطقة سوق الترجمان صباح اليوم، حيث قام باستدعاء رؤساء الأحياء والتشديد عليهم بالتزام الباعة بالأماكن المخصصة لهم، والتنبيه عليهم أنه فى حالة عدم شغله المكان المخصص له لمدة ثلاثة أيام متتالية سوف يتم سحب الترخيص الممنوح ونموذج عرض المعروضات، والتى قامت المحافظة بالانتهاء من تسليم حوالى 1200 نموذج منهم حتى الآن بدون مقابل، على أن يتم تخصيص المكان لبائع آخر من قائمة الانتظار للراغبين بالعمل فى منطقة الترجمان والبالغ عددهم 1000 بائع حتى الآن.

وقام المحافظ خلال الجولة بإصدار تعليمات لقوات شرطة المرافق المتواجدة بالسوق بمصادرة عدد من أنابيب البوتاجاز، مشددًا بعدم السماح بدخولها إلى أرض السوق نهائيا، لعدم تعريض حياة المواطنين والباعة لأى خطر.

على جانب أخر قال اللواء يس عبد البارى، رئيس حى غرب القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية قامت بتسخير كل الخدمات داخل جراج الترجمان، لتوصيل كل المرافق من المياه والكهرباء وسيارات إطفاء وباكيات ونماذج حضارية للباعة، وبالتالى باب الحى مفتوح على صراعية لأى بائع تقابله مشكلة فى عملية البيع والشراء داخل الجراج، ومستعدون للتعاون معه لحل أزمته فى المقر الجديد .

وأضاف عبد البارى، فى تصريحات لـــ"اليوم السابع "، أنه سوف يتم تعليمات محافظ القاهرة بسحب مكان أى بائع غير متواجد باستمرار لمدة 3 أيام فى المكان المخصص له داخل الجراج، موضحا أنه سوف يتم تسكين بائع أخر يريد أكل العيش وكسب الرزق المقر الجديد، مشيرا إلى أن الدولة لن تعود إلى الوراء بعودة لباعة الجائلين إلى منطقة وسط العاصمة.

وفى السياق ذاته أكد اللواء إبراهيم الزيات، مدير شرطة المرافق بالعاصمة، أنه يتم شن حملات مكثفة يومية لإعادة المظهر الجمالى لوسط القاهرة، موضحا أن التواجد الأمنى والدوريات الثابتة والمتحركة حدت من عدم عودة الباعة للارصفة مرة أخرى، وبالتالى هناك تنسيق بين المرافق والأجهزة التنفيذية بالأحياء لشن حملات يومية مكثفة لإزالة كل الإشغالات المتواجدة بالشوارع الرئيسية والفرعية.

وأضاف الزيات فى تصريحات لـــ "اليوم السابع"، أنه بمجرد الأنتهاء من كل الأمور المتعلقة بمنطقة وسط العاصمة بشأن استمرارية وإحكام السيطرة الأمنية على سلوكيات الجماهير بشوارع وميادين العاصمة، سوف يتم العمل على نقل وتسكين الباعة الجائلين بميدان رمسيس وموقف أحمد حلمى والمناطق المحيطة بها إلى مكان بديل مجهز بالكامل .


موضوعات متعلقة:

محافظة القاهرة: رصدنا مجموعة من الإخوان تريد إفشال سوق جراج الترجمان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة