"مراقبة جودة الغذاء": منتجو الأغذية يخدعون المستهلكين

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 09:48 ص
"مراقبة جودة الغذاء": منتجو الأغذية يخدعون المستهلكين منتجات غذائية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منتجو الأغذية وخاصة المشروبات والبسكويت لا يزالون يضللون المستهلكين، زاعمين أن منتجاتهم صحية ومصنوعة طبقا للوصفات التقليدية، وهى فى الواقع مليئة بالسكر، وذلك وفقا لمديرة هيئة لمراقبة جودة الغذاء فى هولندا.

وقالت هيلدا "آنه دى فريز مديرة هيئة فوود ووتش لصحيفة تليجراف الهولندية خذ مثلا المشروبات متعددة الفيتامينات التى تحتوى على الكثير من السكر مثل الكولا، فهى تطرح على أنها مشروبات جديرة بالثقة، حيث يكتب على العبوة بأنها مصنعة من عصير الفاكهة ومياه الينابيع، فهى فى الواقع لا تحتوى سوى على 12 % من عصير الفاكهة ولكنها مليئة بالفيتامينات الصناعية.

وأطلقت هيئة "فوود ووتش" هذا الأسبوع حملتها السنوية لاكتشاف المنتج الغذائى الهولندى التى ينطوى على أكثر الادعاءات المضللة للمستهلك، وسيكون أمام المستهلكين فرصة حتى 30 سبتمبر الجارى للمشاركة فى التصويت.

وتشمل قائمة الترشيح هذا العام مشروبات "كابرى" ونوع من اللحوم يدعى أنه مصنع وفقا للوصفات الهولندية التقليدية، ولكنهم يحقنون اللحم بالماء، فضلا عن شوربة الخضار "كنور" والتى تشتمل مكوناتها على شراب السكر، بالإضافة إلى أنواع أخرى من البسكويت والفطائر "البانكيك".

ويقول البروفيسور فريد برونز أستاذ الابتكار الغذائى فى جامعة ماسترخت الهولندية للصحيفة أن بعض مصنعى المواد الغذائية لا يهمهم سوى العائد المادى، فهم يدعون أن المنتج به كمية أقل من السكر، ولكنهم لا يقولون فى الواقع إنهم استبدلوا السكر بالدهون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة