أكرم القصاص - علا الشافعي

منطقة بومبى الأثرية بإيطاليا تستضيف حفلات أوبرالية وعروضا للباليه

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 08:24 م
منطقة بومبى الأثرية بإيطاليا تستضيف حفلات أوبرالية وعروضا للباليه صورة أرشيفية
روما (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الثقافة الإيطالية عن إقامة حفلات موسيقية أوبرالية، وعروض للباليه قريبا فى واحدة من أهم المناطق الأثرية فى العالم، والتى تحوى أطلال مدينة بومبى الرومانية القديمة بإيطاليا.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات ما يطلق عليه اسم "مهرجان بومبى" يوم الخميس المقبل، بتقديم عرض الأوبرا الشهير "لا بوهيمي" للموسيقار الإيطالى جياكومو بوتشينى، وسيعقبه بيومين عرض باليه "كارمن" للموسيقار الفرنسى جورج بيزيه.

وسيتم تقديم العروض فى المسرح الكبير الذى يعود تاريخ إقامته إلى القرن الثانى قبل الميلاد، ويتسع لعدد يصل إلى 5 آلاف شخص، إلا أنه من المقرر أن يتم فى المستقبل افتتاح المسرح المدرج الأكبر أمام الجمهور، وهو المكان الذى تم فيه تصوير الفيلم الوثائقى "بينك فلويد: ليف آت بومباى" أو "بينك فلويد: فلتعش فى بومبى لعام 1971".

من جانبه، قال المدير العام لمشروع بومبى الكبير جيوفانى نسترى خلال مؤتمر صحفى "نريد أن نحولها إلى شىء أشبه بفيرونا أرينا"، فى إشارة إلى مسرح رومانى آخر يقع فى شمال إيطاليا، والذى يعد مكانا رئيسيا لإقامة عروض الأوبرا.

يُشار إلى أن جذب المزيد من الزائرين، يأتى فى إطار استراتيجية الحكومة للكشف عن ثروات بومبى التى تعتبر ضمن مواقع التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونسكو، حيث عانت منطقة بومبى لفترات طويلة من انهيارات المبانى وحوادث السرقة والنهب، بالإضافة إلى تسلل إحدى جماعات المافيا المحلية التى تعرف باسم "كامورا" إليها.

ويساهم الاتحاد الأوروبى بنصيب الأسد فى مشروع بومبى الكبير الذى يستهدف ترميم وإعادة إحياء المنطقة، حيث قام بتخصيص مبلغ 105 ملايين يورو (135 مليون دولار) لهذا الغرض.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة