وزير التربية والتعليم: انطلاق القناة التعليمية 20 سبتمبر الجارى

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 04:00 م
وزير التربية والتعليم: انطلاق القناة التعليمية 20 سبتمبر الجارى محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة لتحديد موعد انطلاق القناة التعليمية استعدادا للعام الدراسى الجديد.

حضر اللقاء اللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتطوير التعليم، ومصطفى محمود نائب رئيس القطاع والمشرف على القنوات التعليمية، وسامح الشوادى مخرج بالقنوات المتخصصة.

طالب أبو النصر حسب بيان صادر من الوزارة بأن يبدأ بث القناة التعليمية الجديدة، اعتبارا من اليوم الأول فى الدراسة، مؤكدا أن القناة ستبث المواد العلمية فى جميع المواد، كما طالب بأن يتم بث نشرات إخبارية تعليمية تتعلق موضوعاتها فيما يخص أخبار الوزارة والمديريات التعليمية لتكون مرجعا رئيسيا للجميع للتأكد من استفياء المعلومة الصحيحة من القناة أو موقع الوزارة منعا لإثارة الإشاعات.

كما طالب الوزير أن تضم الفترة الصباحية فى القناة التعليمية الجديدة فقرات كرتونية تعليمية تثقيفية، مشيراً إلى أن الوزارة لديها إنتاج كبير جاهز لهذه البرامج، كما دعا بأن يتم تصوير البرامج فى القرية الكونية التى تضم نماذج عديدة لمصر.

أبدى حسين زين استعداده لانطلاق القناة التعليمية الجديدة تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد، مشيراً إلى أنه سيتم تغطية القناة لاستعدادات العام الدراسى يوميا لإظهار مدى استقرار العملية التعليمية فى المدارس، بالإضافة إلى المتابعة اليومية لتفاعل التلاميذ مع المدرسين من خلال المناهج الجديدة ومدى الاستفادة منها.

وأكد زين أن هناك طفرة كبيرة جدا فى المنظومة التعليمية مقارنة بالسنوات الماضية، مشيرا إلى أن الشكل الخارجى للكتاب المدرسى أصبح أكثر جاذبية، كما أشاد بكتاب "الأخلاق والقيم والمواطنة" وما يقدمه من سلوكيات وقيم.

ووجه اللواء نبيل عامر بتغيير مسمى القناة التعليمية، مشيراً إلى أن هذا الاسم فقد مصداقيته، وإطلاق اسم جديد لها يعبر عن المعنى التى تقدمه، على أن يتم طرح عدة اقترحات له، مؤكداً أن القنوات ستبدأ بداية قوية لتعظيم مدى الاستفادة منها للطلاب، لافتاً إلى أنه يوجد النماذج الجاهزة للبرامج التعليمية التى تقدمها القناة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة