اليوم.. جلسة طارئة للمجلس الأعلى لمناقشة الاستعداد للدراسة.. ولقاء مرتقب بين رئيس الوزراء وعدد من رؤساء الجامعات.. والتعليم العالى تعلن نتيجة 158 ألف طالب بالمرحلة الثالثة.. وبدء التحويلات غدا

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 01:13 ص
اليوم.. جلسة طارئة للمجلس الأعلى لمناقشة الاستعداد للدراسة.. ولقاء مرتقب بين رئيس الوزراء وعدد من رؤساء الجامعات.. والتعليم العالى تعلن نتيجة 158 ألف طالب بالمرحلة الثالثة.. وبدء التحويلات غدا الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التعليم العالى نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق لطلاب الثانوية العامة لـ158 ألف طالب.

وأوضح الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى عن فتح موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل الرغبات مرة أخرى للطلاب المستنفذين فى الرغبات بالمرحلة الثالثة، لتنسيق الجامعات من الثانوية العامة اليوم وغدا، يذكر أن عدد الطلاب المستنفذين للرغبات وصل أكثر من 2000 طالب.

وقال فرحات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن بدء التحويلات لطلاب المرحلة الثالثة سيكون غدا الأربعاء، حتى الخميس على أن يتم إعلان نتيجة التحويلات أول الأسبوع المقبل.

وشهد مكتب خدمة المواطنين بوزارة التعليم العالى شكاوى عدد من الطلاب حول عدم إخطار كلية الفنون الجميع بجامعة حلوان مكتب التنسيق بأسماء 31 طالبا ممن أدوا اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكلية، على الرغم من إعلان النتيجة منذ أكثر من شهر ونجاحهم فيها.

وتسبب هذا الخطأ فى حرمان هؤلاء الطلبة من الالتحاق بالكلية على الرغم من احقيتهم بذلك، خاصة مع اجتيازهم الحد الأدنى للقبول بالكلية، ونجاجهم فى اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

وأكد الدكتور سمير شاهين مدير التنسيق الإلكترونى أن الكلية لم تسلم مكتب التنسيق أسماء هؤلاء الطلاب حتى الآن منذ وقت إعلان النتيجة.

ويبدأ اليوم الثلاثاء مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية بنين بجامعة القاهرة فى صرف دليل القبول والكود السرى لطلاب الثانوية الأزهرية، حتى يوم الأحد المقبل وذلك للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات بقبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية، للالتحاق بالجامعات الحكومية، أسوة بكل عام.

وأعلن الدكتور أحمد فرحات عن فتح موقع التنسيق الإلكترونى لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم بداية من يوم الخميس الموافق 18 سبتمبر الجارى، وسيستمر ذلك حتى يوم الأحد 21 من سبتمبر، وسيقوم مكتب التنسيق باستلام الأوراق من هؤلاء الطلاب خلال نفس هذه الفترة، وسيكون صرف واستلام الأوراق لطلاب شهادة الثانوية الأزهرية مقصورا على المكتب الرئيسى بالقاهرة فقط، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة مساء، خلال الأيام المحددة، وسيتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية هذا العام 2014 (من القسمين العلمى والأدبى) ببعض الكليات بالجامعات الحكومية، وفقا للأعداد والشروط التى قررها المجلس الأعلى للجامعات، وهى كلية دار العلوم (انتظام وانتساب موجه) جامعة المنيا، يتم القبول بهذه الكليات بأسبقية المجموع بعد احتساب المجموع الاعتبارى للطالب، وفى ضوء الأعداد والشروط التى يقررها المجلس الأعلى للجامعات، وكلية الآداب (شعبة لغة عربية "انتساب وانتظام" جامعة المنيا، وكلية الآداب شعبة لغة عربية "انتظام فقط" جامعة سوهاج، وكلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكه بمرسى مطروح جامعة الإسكندرية، يشترط أن يكون الطلاب من أبناء محافظة مطروح، ومقيمين بها إقامة دائمة وحاصلين على شهادتهم من هذه المحافظة، وتم أيضاً قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية (من القسمين العلمى والأدبى) بالمعاهد الخاصة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى، بشرط استيفاء الطالب للمواد المؤهلة المطلوبة للمعهد الذى يرغب الالتحاق به، وهى ألا يقل المجموع الاعتبارى لأى طالب عن 50%، وذلك بعد استبعاد درجات المواد الدينية فقط، وألا يقل الحد الأدنى لقبولهم بالمعاهد الخاصة عن الحد الأدنى الذى قبلت به هذه المعاهد من طلاب الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2014.

من جانب آخر أعلن الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى عن عقد جلسة طارئة للمجلس الأعلى للجامعات اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بحضور رؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح عبد الخالق لـ"اليوم السابع" أن جلسة الاستعدادات النهائية للعام الدراسى الجديد، واستعداد المدن الجامعية لاستقبال الطلاب وصيانتها.

وكشفت مصادر مطلعة من المجلس الأعلى للجامعات عن عقد لقاء مرتقب اليوم بين المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مع عدد من رؤساء الجامعات، التى شهدت أعمال شغب وعنف العام الماضى، من بينها جامعة القاهرة وعين شمس والمنصورة والزقازيق وأسيوط وحلوان لبحث الاستعدادت النهائية لبدء العام الدراسى الجديد.


موضوعات متلعقة..

فتح موقع التنسيق للطلاب مستنفدى الرغبات اليوم.. والتحويلات الأربعاء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة