خلال الجلسة الختامية لمؤتمر الأمن والسلامة.. هشام زعزوع: صناعة السياحة شديدة الحساسية والاستقرار بدأت تؤتى ثمارها.. ومنظمة السياحة العالمية: مصر أصبحت من أكثر الدول قدرة للتعامل مع الأزمات

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 02:22 م
خلال الجلسة الختامية لمؤتمر الأمن والسلامة.. هشام زعزوع: صناعة السياحة شديدة الحساسية والاستقرار بدأت تؤتى ثمارها.. ومنظمة السياحة العالمية: مصر أصبحت من أكثر الدول قدرة للتعامل مع الأزمات هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن صناعة السياحة شديدة الحساسية تجاه أية متغيرات وذلك لارتباطها بالعديد من الصناعات الأخرى التى يصل عدد الصناعات المرتبطة بالسياحة أكثر من 70 صناعة سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، لافتا إلى أن صناعة السياحة هى ركيزة أساسية للاقتصاد المصرى ولذلك تتضافر كافة الجهود للعمل على تنمية وتطوير هذه الصناعة وتوفير المناخ الملائم لتحقيق هذا الهدف والذى من أهم عوامله اتخاذ كافة الإجراءات التى تكفل تحقيق أقصى درجات أمن السائح.

جاء ذلك فى الجلسة الختامية لمؤتمر الأمن والسلامة السياحيين الذى عقد على هامش الاجتماع الـ39 للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية يومى 14و15 سبتمبر الجارى.
وأضاف الوزير، أنه من الصعب تلافى الأزمات الطارئة إلا أنه من الممكن اتخاذ إجراءات احترازية للحد من مخاطر وأضرار هذه الأزمات، والعمل على الاستفادة دوما من كافة التجارب السلبية بما يسهم فى تجنب وقوعها مرة أخرى.

وتابع زعزوع أنه من الضرورى إدارة الأزمات بكفاءة حتى يتسنى تقديم المساعدة للسائح وأيضا التواصل بشكل فاعل ومحترف أثناء الأزمات لاحتواء تداعياتها، مشيراً إلى أنه يجب عدم إغفال أهمية التعاون بين القطاع الحكومى والخاص سواء فى العمل على توفير سبل منع وقوع الأحداث السلبية أو مواجهة تداعياتها والحد من آثارها.

وأكد زعزوع أن السياحة المصرية تسير فى الاتجاه الصحيح نحو استعادة عافيتها، موضحاً أن الاستقرار الذى تشهده مصر حاليا بدأ يؤتى ثماره التى انعكست فى زيادة الحركة السياحية بشكل ملحوظ من عدد من الأسواق خاصة العربية، مشيراً إلى تضحيات رجال الشرطة والقوات المسلحة لاستعادة هذا الاستقرار وأن هذه التضحيات لا يمكن إغفالها.

ومن جانبه قال طالب رفاعى، أمين عام منظمة السياحة العالمية، إننا نفخر بتجربة مصر ونستفيد منها فى مواجهة الأزمات، لافتا إلى أن الأوقات الصعبة التى تواجه الشعوب تقوى عودها، مؤكداً أن مصر أصبحت من أكثر الدول قدرة للتعامل مع الأزمات، وأن السياحة المصرية لديها القدرة على مواجهة كافة أشكال الأزمات وتجاوزها فى معدلات زمنية قياسية.

وأضاف أمين عام منظمة السياحة العالمية، أننا نثمن الجهود المصرية للخروج بالسياحة إلى أفاق رحبة، لافتا إلى أن الاتجاه فيما يتعلق بالشأن السياحى المصرى يسير فى الاتجاه الصحيح خاصة مع الاستقرار الأمنى والسياسى، مشيراً إلى أن مصر تستطيع أن تكون مثالاً يحتذى به فيما يتعلق باستعادة الأمن والاستقرار السياسى.

وأشار رفاعى، إلى أنه لابد من إتقان مهارة التعامل مع الإعلام، مناشدا وسائل الإعلام تحرى المصداقية فى تداولها للأخبار والمعلومات والبيانات، مضيفا أن الأحداث التى تدور فى مصر تكون محط أنظار الجميع وأن مراحل التحول الديمقراطى كانت إيجابية وعكست الإصرار والعزيمة المصرية، لافتا إلى أن قناعته أن الأمور فى مصر تسير فى الطريق الصحيح.



موضوعات متعلقة..

خلال مؤتمر لـ"الأمن والسلامة".. هشام زعزوع: رفع كفاءة التأمين فى المطارات المصرية.. وتوفير أقصى درجات الأمن للسائحين.. ويؤكد: لجنة من 3 وزارات للتأكد من سلامة تطبيق الإجراءات الأمنية بالمدن السياحية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة