الجمعة القادمة..منظمات أمريكية تنظم مؤتمرا للمطالبة بإنهاء احتلال إسرائيل

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 01:17 م
الجمعة القادمة..منظمات أمريكية تنظم مؤتمرا للمطالبة بإنهاء احتلال إسرائيل قوات الإحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم 75 منظمة ومؤسسة وكنيسة أميركية مؤيدة للحق الفلسطينى مؤتمرا لها الجمعة المقبلة وعلى مدار ثلاثة أيام فى مدينة "سان دييجو" جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية وذلك تحت مظلة "الحملة الأمريكية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى".

وأوضحت دائرة شئون المغتربين الفلسطينية - فى بيان صحفى لها اليوم الأربعاء، أن تنظيم المؤتمر فى هذا الوقت جاء فى سياق فعاليات عام 2014 للتضامن مع الشعب الفلسطينى وبالتزامن مع الكلمة التى سيلقيها الرئيس الفلسطينى "محمود عباس" أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الأسبوع المقبل ليطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية.

وأشار البيان إلى أن المؤتمر سيبحث التعامل مع التحديات التى تواجه النشاط من أجل إنهاء احتلال فلسطين فى الولايات المتحدة على ضوء الهجمة القانونية التى يتعرض لها الناشطون المؤيدون للحق الفلسطينى وكذلك سيسعون إلى توسيع التحالف وربط النضال من أجل الحرية والعدالة والمساواة.

وقال منسق تحالف مقاطعة إسرائيل فى الولايات المتحدة الأميركية "سنان شقديح" أن المؤتمر سيركز على بحث إطلاق آليات لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى ووقف المساعدات المالية والعسكرية لإسرائيل عبر التركيز على تعميم الحراك العالمى لمقاطعة إسرائيل ومواصلة النضال من أجل حقوق الفلسطينيين وذلك وفق ما صرحت به منظمة المؤتمر "راما كوديني" الناشطة ضمن تحالف مقاطعة إسرائيل فى الولايات المتحدة.

وبهذا الخصوص، أشارت "كودينى" إلى أن المؤتمرين يؤكدون أنهم يمثلون مؤسسات تنشط على المستوى الجماهيرى ولا يتلقون مساعدة أو دعما من أية جهات حكومية فإن اطروحاتهم تلتقى إلى حد بعيد مع الخطة التى سيطلقها الرئيس الفلسطينى عباس للمطالبة بإنهاء الاحتلال.

وأوضحت أنه من المقرر أن يتواجد فى المؤتمر نحو 350 عضوا يمثلون منظمات طلابية ومؤسسات وكنائس ونقابات ومعابد ومنظمات يهودية إضافة لليسار الأمريكى.. قائلة "إن المؤتمر فرصة للجماعات وأنصار ونشطاء الحقوق الفلسطينية لوضع استراتيجية للتواصل حول الجهود المبذولة لإنهاء كل أشكال دعم الولايات المتحدة للاحتلال الإسرائيلى باعتباره نظاما للفصل العنصرى".

وتشمل قائمة المتحدثين "على أبو نعمة" المؤسس المشارك لموقع الانتفاضة الإلكترونية ومؤلف كتاب "معركة من أجل العدالة فى فلسطين" و"مارجورى كوهن" الرئيس السابق لنقابة المحامين الوطنية و"روبن كيلى" من الحملة الأميركية لمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل و"سنان شقديح" الناشط فى مجال مقاطعة إسرائيل.

وأعلن المؤتمر على صفحته الرئيسية أن انعقاده يأتى ضمن فعاليات العام الدولى للتضامن مع الشعب الفلسطيني، كما أنه ليس مفتوحا للصحافة ولكن يمكن لأعضاء وسائل الإعلام حضور الأحداث "التى هى حرة ومفتوحة للجمهور".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة