فتحى السباعى: 12 مليون مواطن يتعاملون مع البنوك فى مصر

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 02:07 م
فتحى السباعى: 12 مليون مواطن يتعاملون مع البنوك فى مصر فتحى السباعى رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان والتعمير
كتب - منى ضياء وهيثم الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فتحى السباعى رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان والتعمير: بأن الحكومة الحالية أو أى من المتفائلين فى مصر لم يكن يتوقع أويحلم بتغطية قيمة شهادات قناة السويس الجديدة الأموال المطلوبة لتمويل المشروع فى 8 أيام فقط.

وأضاف السباعى، خلال مؤتمر اليورو منى، جزء كبير من هذه الأموال جاءت من خارج المصارف وكانت متواجدة فى السوق الغير الرسمي، وهو نجاح يحسب للحكومة الحالية أنها استطاعت أن تعيد كل هذه الاموال التى كانت تستثمر فى السوق الغير الرسمى الى السوق الرسمى مرة أخرى.

وأكد ما حدث يعكس ثقة المواطنين فى الاقتصاد الوطنى، ويشير إلى ثقة المواطنين فى الحكومة الحالية وفى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يؤيده الشعب ويعقد عليه أمال كبيرة فى تغيير الواقع الذى نعيشه بظروفه الصعبة.

وأجاب "السباعى" لأحد الحضور عن إمكانية فتح الحكومة الحالية ملف الخصخصة وبيع جزء من القطاع العام، ورد قائلا: لن يجرؤ احد فى هذه الحكومة أو الحكومات المقبلة خلال 3 أو ربما 4 سنوات أن يتحدث عن الخصخصة، ولكن ربما يحدث ذلك فى المستقبل، وأرجع ذلك إلى بعض الشبهات التى لاحقت بعض المشروعات التى تم بيعها قبل 25 يناير.

وانتقل رئيس مجلس ادارة بنك الاسكان والتعمير للحديث عن المصانع المتوقفة والمتضررة بعد ثورتى يناير ويونيو، وقال هناك عدد ضخم من الصناعات أغلقت أبوابها بعد الثورة، وحاولنا فى المصارف المختلفة تقديم الدعم ولكن الظروف كانت اكبر من البنوك، ولكن الاقتصاد بدا الأن فى النهوض، وستعود هذه المصانع فى فتح أبوابها قريبا مع استمرار التحسن فى الاقتصاد.

كما أشار، إلى أن البنوك المصرية لديها تعاملت مع 12 مليون مواطن وهو رقم جيد مقارنة بـ 10 سنوات سابقة كان عدد المتعاملين مع البنوك 2 مليون مواطن فقط، ولفت، إلى أن البنوك لديها خطة لجذب المواطنين لها فى الفترة المقبلة حتى يتضاعف عدد المتعاملين مع البنوك ويصل إلى 24 مليون خلال فترة وجيزة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة