اتفاقية تعاون بين نقابة البناء والأخشاب المصرية ونظيرتها الأردنية

الخميس، 18 سبتمبر 2014 05:54 م
اتفاقية تعاون بين نقابة البناء والأخشاب المصرية ونظيرتها الأردنية الجمل ومحمود سالم خلال توقيع اتفاقية التعاون
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعّت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب المصرية، برئاسة عبد المنعم الجمل، ونظيرتها الأردنية، برئاسة محمود سالم الحيارى، اتفاقية تعاون مشترك، على هامش مؤتمر العمل العربى الذى يختتم أعماله بالقاهرة اليوم الخميس فى دورته "41"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وضمن فعاليات اجتماع المجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب.

وأكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الاتفاقية تقضى بوجوب التنسيق المستمر بين النقابتين فى كافة المحافل العربية والدولية، مع أهمية تبادل الزيارات والمتمثلة فى الدورات التدريبية والنشاطات النقابية من أجل رفع كفاءة النقابيين فى كلا البلدين.

وأشار "الجمل" أن الاتفاقية نصت على توحيد المواقف فى كافة القضايا العربية والدولية ذات الشأن النقابى، موضحا أنه تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية "كل سنة على الأقل فى كل بلد"، لبحث كافة المستجدات فى الشأن النقابى.

وقال "الاتفاقية نصت على أهمية حماية العمالة المهاجرة بين كلا البلدين، وتفعيل اتفاقية العمل العربية وخاصة البندين "2، 4" واللذان ينصان على تنقل الأيدى العاملة العربية، وحرية التنظيم النقابى الذى يشمل فى عضويته العمالة المهاجرة".

ولفت "الجمل" إلى أن الاتفاقية اختتمت بنودها بالتأكيد على توحيد مواقفهما بشأن القضايا العربية، والاتفاق على أن الاستقرار الاقتصادى والاجتماعى والأمن الوظيفى للعمال جزء لا يتجزأ من استقرار الأوطان، مؤكدا اتفاق الجانبان على رفضهما للإرهاب بكافة أشكاله لما له من آثار سلبية على الاستقرار السياسى والاقتصادى فى الوطن العربى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة