"التوك شو": "البرلمان العربى": نرفض تدخل الاتحاد الأوروبى فى شئون مصر.. "ائتلاف الصحب" يُطالب بإقالة أحمد كريمة من الأزهر لزيارته إيران.. التيار الشعبى: الـ100 يوم غير كافية لتقييم أداء الرئيس السيسى

الخميس، 18 سبتمبر 2014 09:06 ص
"التوك شو": "البرلمان العربى": نرفض تدخل الاتحاد الأوروبى فى شئون مصر.. "ائتلاف الصحب" يُطالب بإقالة أحمد كريمة من الأزهر لزيارته إيران.. التيار الشعبى: الـ100 يوم غير كافية لتقييم أداء الرئيس السيسى البرلمان العربى
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأربعاء، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها، مرور 100 يوم على حكم الرئيس السيسى، وانتقادات الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان فى مصر، حيث حل علاء عبد المنعم البرلمانى السابق، ضيفًا على قناة الحياة.


محمود سعد يوجه الشكر لـ"النهار" و"اليوم السابع" لتصديهما لشائعة مهاجمة الجيش.. ويؤكد: خالد صلاح صحفى مميز وقدم تجربة رائعة فى الصحافة.. وكل ما قلته محفوظ على اليوتيوب.."وربنا شاهد إن اللى بحسه بقوله"

متابعة رفيدة عوضين

قدم الإعلامى محمود سعد، الشكر لشبكة تليفزيون النهار وأصحابها والعاملين بها، وعلاء الكحكى وعمرو الكحكى وأسامة الشيخ وإبراهيم حمودة وعادل حمودة، ولجريدة "اليوم السابع" والكاتب الصحفى خالد صلاح لموقفهم فى الدفاع عنه ضد المزاعم التى اتهمته بمهاجمة الجيش، وقال: "عادل حمودة أستاذ كبير وهذه ليست مجاملة فهو كان رئيس تحرير عندما كنا فى بداية حياتنا الصحفية وهو صحفى بارز وقوى".

كما شكر "سعد"، خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، متابعاً "إنه قام بتجربة رائعة فى الصحافة" وإن جريدة "اليوم السابع" تجربة رائعة، وإنه قبل ذلك صحفى مميز جداً.

وأشار "سعد"، إلى أنهم أعطوه أكثر من حقه وعندما سمع دفاع خالد صلاح وعادل حمودة وعلم موقف علاء الكحكى تأثر جداً، موضحاً أنه إذا كان يوجد شخص لا يعجبه طريقة تقديمه فهو رأيه الشخصى وحر به، ولكن لا يتهم ظلما بهاجمة الجيش.

وتابع "سعد" قائلاً: "مينفعش يقولوا أنا بشتم فى الجيش وأنا بتكلم كلام كله محفوظ فى اليوتيوب"، مستطرداً إنه تعرض للهجوم من بعض الصحفيين وقال: "وربنا شاهد عليا أنا اللى بحسه بقوله".

مجلس الوزراء: لم تردنا أى تعديلات على قانون التظاهر

قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حول ما تردد عن مناقشة تعديل قانون التظاهر، إنه لم يرد أى تعديلات على قانون التظاهر بمجلس الوزراء أمس، لافتاً إلى أنهم سعوا فى نفيه، وإن هذا الخبر ليس له أى أساس من الصحة.

وأضاف "القاويش"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "محمود سعد"، إن قانون التظاهر قائم وثابت وقد حظى قبل صدوره بحوار مجتمعى كبير، مشيراً إلى أن ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية أن وزير العدالة الانتقالية أكد هذا الأمر فهو غير صحيح بالمرة.


شادى الغزالى حرب: التقييم الحقيقى لــ"السيسى" يبدأ من 6 شهور إلى عام

متابعة: عبد الوهاب الجندى

قال الدكتور شادى الغزالى حرب، الناشط السياسى، إن الرئيس الأسبق محمد مرسى "ورط" نفسه بتحديد 100 يوم لتقييم أعماله، والجميع يحترم الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدم تحديد وقت لتقييمه لأنه من غير المنطقى إحداث تغيرات فى 100 يوم.

وأضاف "الغزالى حرب"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن المحور الاقتصادى فى عهد الرئيس السيسى إيجابياته تغلب السلبيات، وإنما المحور السياسى عكس ذلك، مؤكدًا أن التقييم الحقيقى لــ"السيسي" يبدأ من 6 شهور إلى عام.

علاء عبد المنعم: أهم إنجازات "السيسى" رفع الروح المعنوية للشعب

قال علاء عبد المنعم، البرلمانى السابق، إن أهم إنجاز للرئيس عبد الفتاح السيسى هو الإنجاز المعنوى، والذى فشل فى تحقيقه الكثير من الرؤساء والمتمثل فى رفع الروح الوطنية للشعب المصرى الذى يشعر بأنه أمام حرب للمرور من هذه المرحلة الخطيرة.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن تشديد الرئيس على حضور الوزراء فى مكاتبهم وأدائهم اليمين الدستورى فى السابعة صباحا أعطى رسالة للشعب بأننا مقبلين على مرحلة من الجدية، بالإضافة إلى الشفافية التى يصارح بها الشعب المصرى الذى وثق فيه.

التيار الشعبى: الـ100 يوم غير كافية لتقييم أداء الرئيس السيسى


قال السفير معصوم مرزوق، مسئول الشئون الخارجية بالتيار الشعبى، أن المقياس الحقيقى لتقيم أى رئيس هى الأهداف، التى وضعها الشعلب المصرى بعد ثورتيه فى الــ25 يناير والــ30 يونيو، مؤكدًا أن الــ100 يوم لتقييم الرئيس غير كافية فى ظروف بلد مثل مصر.

وأضاف "معصوم"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، تحديد 100 يوم لتقييم الرئيس موضة أوروبية وأمريكية، وأظن أن شهر العسل بين الشعب والرئيس السيسى سيمتد بعض الشىء بسبب سلوك جماعة الإخوان المسلمين الإجرامى، التى وقعت فى الماضى تشعر المواطنين بما يحدث الآن أفضل من السابق".

وأكد مسئول الشئون الخارجية بالتيار الشعبى، أن حكم السيسى أعطى قدرًا من الاطمئنان للشعب المصرى، بالإضافة إلى التحدث النسبى للأوضاع الأمنية، وكذلك الثقة من الناس، وهذا يتبين من إقبال المواطنين على الاستثمار فى شهادات قناة السويس الجديدة.

الخارجية: الاتحاد الأوروبى يدعو لمواجهة الإرهاب وينتقد محاربة مصر له

قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن استدعاء سفراء الاتحاد الأوروبى تم بسبب ما تضمنته تقارير الاتحاد الأوروبى عن مصر من أكاذيب والبعد الكامل عن الحقائق، مضيفاً: "لا يمكن الصمت بعد أن قامت ثورتان فى البلاد، وسيتم الرد بكل قوة على أى أكاذيب وأى أمور تخرج عن المنطق وحقائق الأمور على الأرض؛ وليعلم كل طرف أى كان حجمه ووزنه أن هناك حكومة مصرية تعبر عن إرادة الشعب المصرى ولن تتوانى عن أى محاولات للتدخل فى الشأن الداخلى للبلاد".

وأضاف "عبد العاطى"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، ويقدمه الإعلامى "عمرو عبد الحميد"، أن مصر لن تصمت على أى تقارير مشبوهة تصدرها منظمات بناء على مصادر غير موضوعية وغير شفافة، وسيتم الرد على كل تدخل فى الشأن المصرى بكل قوة وبشكل حازم حتى يتم الامتناع عن مثل تكرار مثل هذه الأمور، مؤكداً أن بيان الاتحاد الأوروبى بشان الانتهاكات فى مصر يدعو إلى الاستغراب والاستهجان.

وتسأل المتحدث باسم الخارجية عن دعوة الاتحاد الأوروبى مصر بحشد الدعم الإقليمى لمواجهة الإرهاب، وفى الوقت نفسه ينتقد ممارسات الدولة ضد التنظيمات الإرهابية التى تقوم بأعمال تخريبية داخلها؟! مؤكداً أن ممارسات الدولة ضد التنظيمات الإرهابية داخلها تتسم مع القانون المصرى والدولى.


أحمد كريمة يبرر زيارته لإيران.. ويؤكد: لسنا فى حالة صراع معهم والخلاف بيننا سياسى.. الزيارة كانت لإلقاء محاضرات فى الفقة السنى.. والسفير المصرى تابعنى لحظة بلحظة.. ولم أتقاض أى أموال

متابعة أيمن رمضان

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن صفحته بيضاء ونقية ولم ينتفع من أى نظام سابق أو جماعة، مشيراً إلى أن زيارته إلى إيران كانت بهدف إلقاء محاضرات وتدريس الفقة المقارن على المذاهب الخمسة فى كردستان السنية الشافعية، نافياً تقاضيه أية أموال نظيرا ذلك.

وشدد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة، الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة المحور، على أن سفير مصر بإيران سيعلن عن مذكرة قام بتسليمها له تتضمن ما فعله أثناء وتابع: "ومن بعض ما فعلته هو أننى طلبت منهم فى إيران عدم التعريض بالصحابة وأمهات المسلمين بشكل عام، والسيدة عائشة بشكل خاص.. السفير المصرى يعلم أننى الوحيد الذى طالبت بإزالة اسم خالد الإسلامبولى من على شارع بإيران أثناء زيارتى لإيران.

وحول عدم موافقة الأزهر الشريف على سفره قال "كريمة": إنه قدم طلبا فقط ولم ينتظر الموافقة كونه أستاذا متفرغا على المعاش وكل الإجراءات المترتبة على سفره هى خصم أيام السفر كونه ليس له راتب، وتابع قائلاً: "السفير المصرى كان يتابعنى لحظة بلحظة ومعى شهادات من الجهات المسئولة بالمحاضرات، التى ألقيتها فى الفقه السنى على المذاهب الخمسة.. سألتهم هل لديكم نسخة أخرى للقرآن غير المصحف فأجابونى بــ"لا".

وبشأن مطالبة البعض بسحب عمامة الأزهر منه قال أستاذ الشريعة الإسلامية: "لا أدخل فى مهاترات مع "ذيول الإخوان والمتسلفة"، مشدداً على أنهم يكرهون مصر ولا ينتمون لها ويعملون لمصالحهم وجهات خارجية.

واستطرد قائلاً: "لسنا فى حالة صراع مع إيران والخلاف بيننا سياسى والإخوان والسلفية كانوا يضللونهم.. لم أتقاض أى مليم، من زيارتى لإيران، والحمد لله لم نكن عملاء للوهابية ولا للشيعة بإيران، ولم أنتفع من الحزب الوطنى، ولا النظام السياسى الحالى وصفحتنا بيضاء نقية.

وأضاف: "ذهبت لإلقاء محاضرة فى كردستان السنية الشافعية كداعية، ووزعت كتبًا تحذر من جماعة الإخوان المسلمين، والسلفيين"، متابعًا: "أطالب السفير المصرى بدولة إيران بأن يطلعكم على التقرير الإيجابى بشأن زيارتى لإيران".

"ائتلاف الصحب" يُطالب بإقالة أحمد كريمة من الأزهر لزيارته إيران


طالب وليد إسماعيل، منسق ائتلاف الصحب وآل البيت، بسحب عمامة الأزهر الشريف من الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بالأزهر، لزيارته إيران، مشيراً إلى أن قرر سفر "كريمة" إلى إيران تم دون موافقة من الأزهر الشريف، وتابع قائلاً: "ونحن نطالب بإقالته وسحب العمامة الأزهرية".

وأضاف "إسماعيل"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة، الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة المحور، أن هناك خلافًا عقديًا كبيرًا بين بين أهل السنة فى مختلف العالم الإسلامى والشيعة فى إيران، وتابع قائلاً "الدكتور قال للشيعة إن الأزهر على استعداد بفتح جامعة شيعية بمصر تسمى جامعة المصطفى، بحسب ما نشرته المواقع الإيرانية على لسانه".

واستطرد قائلاً: "لدينا معلومات جارى التأكد منها أن "كريمة" يتقاضى أموالا مغرية تصل إلى 95 ألفا فى هذه السفرية من قبل الحرس الثورى الإيرانى".

"البرلمان العربى": نرفض تدخل الاتحاد الأوروبى فى شئون مصر


أعلن رئيس البرلمان العربى، أحمد الجروان، رفضه التدخل الأوروبى فى شئون مصر الداخلية، قائلا: "نستنكر التصريحات المشينة ضد مصر، وكذلك التدخل فى شئون مصر، خاصة أن القيادة الحكيمة فى مصر تسعى لمحاربة الإرهاب".

واستنكر "الجروان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة المحور، البيان الخاص بالاتحاد الأوروبى أمام الدورة العادية لمجلس حقوق الإنسان والذى تناول بالسلب الأوضاع فى مصر، مشددا على أن صدور هذا البيان بالتزامن مع تصاعد العمليات الإرهابية فى المنطقة وفى مصر، يثير الاستهجان ويفتقر للكياسة والموضوعية ويثير تساؤلات حول موقف الاتحاد الأوروبى من الجهود الدولية الراهنة الخاصة بمكافحة الإرهاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة