"التعليم": مليون و240 ألفا تقدموا لمسابقة الـ30 ألف وظيفة حتى الآن.. ومصدر: اختبارات للمتقدمين عبر الإنترنت منعًا للواسطة.. والوزير: تنسيق مع "الداخلية" لاستبعاد الأسماء غير المطابقة للشروط

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 01:03 م
"التعليم": مليون و240 ألفا تقدموا لمسابقة الـ30 ألف وظيفة حتى الآن.. ومصدر: اختبارات للمتقدمين عبر الإنترنت منعًا للواسطة.. والوزير: تنسيق مع "الداخلية" لاستبعاد الأسماء غير المطابقة للشروط الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، عن أعداد المتقدمين لشغل الوظائف المُعلن عنها بالمديريات التعليمية منذ فتح باب التقدم لشغل الـ30 ألف وظيفة على مستوى جميع المديريات التعليمية وحتى تاريخه، طبقًا لاشتراطات شغل الوظيفة وقواعد المفاضلة فى ضوء الاحتياجات والتخصصات المطلوبة لكل مديرية،

وأضاف الوزير، فى بيان اليوم الجمعة، أن أعداد المتقدمين لشغل وظائف التعليم العام وصل إلى مليون و241 ألفا و346، بينما بلغ عدد المتقدمين لشغل وظائف التعليم الفنى إلى 68 ألفا و847.

جدير بالذكر أن إجراءات التقدم لشغل الوظيفة تتم من خلال استيفاء استمارة التقدم المخصصة لهذا الغرض عن طريق الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم خلال 15 يومًا من تاريخ الإعلان، ووفقًا للشروط المقررة بقانون التعليم ولائحته التنفيذية، وأحكام القانون رقم (155) لسنة 2007 وتعديلاته، والكتاب الدورى رقم (19) لسنة 2014 الصادر من وزير التربية والتعليم، علمًا بأنه لن يُلتفت إلى أى طلبات تقدم بغير الطرق التى قررتها وزارة التربية والتعليم فى هذا الصدد.

وأضاف الوزير فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن هناك تنسيقًا بين وزارتى التعليم والداخلية لاستبعاد الأسماء غير المطابقة للشروط وبياناتها غير الصحيحة، مع معرفة الحاصلين على المؤهل التربوى من عدمه موضحًا أنه سيتم إجراء عينة عشوائية من بين استمارات المتقدمين لمعرفة عدد الحاصلين على المؤهلات التربوية.

وفى سياق متصل كشف مصدر بالوزارة، عن أن المتقدمين لشغل وظائف الـ"30" ألف فرصة عمل، سيتم عقد اختبارات لهم عن طريق الإنترنت، مع إلغاء المقابلات الشخصية لمنع المحسوبيات أو الوساطة التى قد تحدث أثناء المقابلات.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه بعد انتهاء المدة المحددة للتقدم، وهى 27 من الشهر الجارى، سيتم البدء فى فرز الاستمارات، وتحديد موعد لإجراء الاختبارات، لافتًا إلى أنه لم يتم تحديد كيفيتها حتى الآن.

وأوضح المصدر أن شرط حصول المتقدم على شهادة الـ"icdl" ليست ضرورية للحصول على فرصة العمل، وأنه سيتم إجراء اختبارات فى بعض البرامج الإلكترونية عن طريق التطوير التكنولوجى بالوزارة وهى عبارة عن مجموعة من المهارات الخاصة بالحاسب الآلى على المتقدم أن يجتازها بنجاح.



موضوعات متعلقة:

التعليم: مليون و240 ألفا تقدموا لمسابقة الـ30 ألف وظيفة حتى الآن












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة