"السبكى" خلال جلسة "حلاوة روح": لجنة تفتيش الرقابة كانت ممكن تحبسنى لو أضفت جملة واحدة من أول يوم عرض.. "ولو يقدروا يقدموا نسخة من الفيلم هتنازل عن الدعوى".. ومحاميه: الفيلم الموجود فى السوق مش الأصلى

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 11:32 م
"السبكى" خلال جلسة "حلاوة روح": لجنة تفتيش الرقابة كانت ممكن تحبسنى لو أضفت جملة واحدة من أول يوم عرض.. "ولو يقدروا يقدموا نسخة من الفيلم هتنازل عن الدعوى".. ومحاميه: الفيلم الموجود فى السوق مش الأصلى السبكى اثناء الجلسة
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن نائب رئيس مجلس الدولة، نظر الدعوى المقامة من أسامة عبد المنعم المحامى وكيلا عن محمد السبكى المنتج السينمائى، والتى تطالب بوقف قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بمنع عرض فيلم "حلاوة روح"، وذلك فى تمام الساعة الـ11، حيث طلب هشام إبراهيم مصطفى المحامى التدخل انضماميا مع الدولة، مشيرا إلى أنه قدم بلاغات ضد المنتج السينمائى خاصة بموضوع الدعوى، وجارى التحقيق فيها بنيابة الدقى.

وتقدم طارق شيحة المحامى عن المجلس الأعلى للثقافة ووزير الثقافة، بحافظة مستندات بالجمل الاعتراضية والحوارية بالتفصيل، والتى طلبت منه فى الجلسة الماضية، قائلا بها ١٠ مشاهد و٢٥ ملاحظة رقابية.

وقال أسامة عبد المنعم محامى السبكى، لهيئة المحكمة أنه طلب من الجهة الإدارية فى الجلسة الماضية تقديم الفيلم قائلا "فين الفيلم"، مطالباً بتقديمه أصل الفيلم، مشيراً إلى أن هناك سيديهات موجودة فى السوق، مؤكدا أن هذا ليس الفيلم الأصلى بينما مضافا إليه جمل.

وأضاف "عبد المنعم" أن الصور المقدمة من الجهة الإدارية بها مستندات غير رسمية، مطالباً بحجز الدعوى للحكم، مشيرا إلى أن هناك تعطيلا من قبل المحامين الخصوم.

وطلب المدعى من الجهة الإدارية بتقديم ما يفيد أنهم يحوزون أصل الفيلم، لأن أصل الفيلم ليس موجودا بالرقابة على المصنفات، وقرار الرقابة العامة هى المنوط بها الوحيدة بمنع الفيلم من عدمه.

وتحدث المنتج السينمائى محمد السبكى للمحكمة قائلا: "أنا عملت كل الإجراءات القانونية، وحصلت على إجازة بعرض الفيلم، وطلبوا أن يكون للكبار فقط، قائلاً "يعنى ممنوع العيال الصغيرة تدخل تتفرج عليه".

وقال "السبكى"، "لو معاهم نسخة ٣٥ ميليمتر من الفيلم يقدموها، مهدداً الجهة الإدارية قائلا: "لو جابوا النسخة أنا متنازل عن الدعوى".

وقال محامى نقابة السينمائيين، إنه يخشى على صناعة السينما، وطلب أجلا قصيرا فى الإطلاع لحماية لصناعة السينما، وعدم مغازلة الجماعات الإسلامية.

وطالب أحد المحامين بالزام المدعى بتقديم نسخة من الفيلم إعمالا بنص المادة ٢٠، حيث إن هناك محاولات من المدعى بالتحفظ على الفيلم، مطالبا ببطلان الترخيص حيث إنه متعارض مع قانون الطفل، لأن هناك طفلا تم استغلاله فى محتوى الفيلم.

وقال محامى المجلس الأعلى للثقافة إنه بعد حصول المدعى على الترخيص تمت إضافة هذه الجمل المقدمة للمحكمة من القائمين على الفيلم بعد الترخيص للفيلم.

وقال محمد السبكى، "إن الرقابة راقبت الفيلم وقالوا ملاحظاتهم، ورجعتلهم بالفيلم وإدانى ورقة بعرض الفيلم بدون ملاحظات، ولو أضفت جملة واحدة المفروض كانت لجنة تفتيش الرقابة اللى اتفرجت على الفيلم فى أول يوم عرض تحبسنى".



تأجيل الطعن على قرار وقف عرض فيلم "حلاوة روح" لـ 21 أكتوبر المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة