"7" خطوات لاستثمار أبنائك فى كرة القدم

السبت، 20 سبتمبر 2014 01:08 م
"7" خطوات لاستثمار أبنائك فى كرة القدم تدريبات ناشئين صغار
كتب وليد ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح حلم لعب كرة القدم يراود الملايين من الأسر لمشاهدة أبنائهم نجوماً فى عالم الساحرة المستديرة، بحثاً عن الأموال والشهرة والنجومية، لذلك يتجه الكثيرون لاستثمار فلذات أكبادهم فى ممارسة الكرة، خاصة إن كانوا يمتلكون قدراً من الموهبة الربانية ويسعون بكل الطرق لوصول أبنائهم إلى النجومية وتحقيق النجاح، سواء داخل مصر أو خارجها والأكاديميات الرياضية فى أوروبا وحتى فى أفريقيا تحولت إلى استثمار بدأت الأندية الكبرى فى الاهتمام به من أجل صناعة النجوم وتحقيق المكاسب، سواء للنادى من خلال الفوز بالبطولات أو تسويق هؤلاء اللاعبين بعكس الحال فى واقعنا المصرى الذى تحولت فيه تلك الأكاديميات الخاصة بالأندية أو بأسماء بعض النجوم القدامى إلى "بيزنس" لتحقيق الأرباح على حساب جيوب أولياء الأمور.

1ــ حث الأبناء على متابعة النماذج الناجحة فى مجال كرة القدم
حث الأبناء على متابعة النماذج الناجحة فى مجال كرة القدم على المستوى المحلى والعالمى، والتعرف على أسباب نجاحهم وكيفية وصولهم إلى قمة المجد والشهرة وحب الناس، أمثال زين الدين زيدان نجم منتخب فرنسا وريال مدريد وليونيل ميسى نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة، وعلى المستوى المحلى مثل حازم إمام نجم نادى الزمالك ومنتخب مصر وأحمد حسن نجم إندرلخت البلجيكى ومنتخب مصر.

2ــ البحث عن الاحتراف الخارجى فى سن مبكرة
حتى وإن كان فى دوريات من المستوى الثانى، مثل الدورى البلجيكى أو الدورى السويسرى، وإن لم يحدث ذلك، فمن الممكن الحصول على منح دراسية مجانية فى التعليم الجامعى، والمشاركة فى تمثيل فريق الجامعة فى دورى الجامعات.

3 ــ التعرف على أفضل المدربين المتخصصين
فى المراحل السنية المبكرة، لمحاولة إكساب الأطفال المهارات الأساسية فى لعبة كرة القدم وتنمية الأداء المهارى بأفضل صورة ممكنة، والبعد عن سماسرة التدريب الخاص والأكاديميات الوهمية.


4ــ التعاقد مع أخصائى تغذية متخصص

يجب التعاقد مع أخصائى تغذية متخصص لتوفير السعرات الحرارية اللازمة فى المراحل السنية المختلفة، وعدم التعرض للسمنة أو النحافة فى المراحل الأولى من النمو.

5 ــ تشجيع وتحفيز الأبناء

مطلوب تشجيع وتحفيز الأبناء على بذل أقصى جهد ممكن فى التدريبات بدون وجود ضغوط عصبية من جانب الأباء أو المدربين، ومحاولة إكسابهم الثقة بالنفس.


6 ــ الاكتشاف المبكر للموهوبين
مهم جداً اكتشاف موهبة ابنك مبكراً عن طريق المتخصصين، سواء فى النادى أو فى المدرسة أو فى مراكز الشباب، واستمرارهم فى ممارسة النشاط بانتظام قدر الإمكان، وتوفير الأدوات اللازمة من أحذية وملابس.

7 ــ تشجيع أبنائك على التفكير فى المستقبل
تشجيع الأبناء على التفكير فى المستقبل ومشاركتهم فى الخطط المالية المستقبلية.


اقرأ أيضا..

محمد فاروق: مقارنتى بأبوتريكة “ظالمة”

بالفيديو ..رونالدو يصالح رودريجيز فى تدريبات الريال

الجبلاية توقف الدورى 14 يوما فى حالة تأهل الفراعنة لأمم افريقيا 2015

“العرضيات” والتصدى لـ “المرتدات” أبرز أسلحة الزمالك أمام الجيش

الخطيب يقترب من رعاية مشروع الموهوبين بوزارة الشباب والرياضة

“5″ دول تتنافس اليوم على إحتضان أمم أفريقيا 2019 و2021

أوزيل ودى ماريا “ضحية” ديون ريال مدريد

“المحمدى” يواجه نيوكاسل “الجريح” فى الدورى الإنجليزى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة