حركة طالبان باكستان تعترف بمقتل قائد بارز لها فى منطقة وزيرستان

السبت، 20 سبتمبر 2014 07:19 م
حركة طالبان باكستان تعترف بمقتل قائد بارز لها فى منطقة وزيرستان عناصر من طالبان - أرشيفية
بيشاور (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت حركة طالبان باكستان إن أحد قادتها البارزين يدعى محمد حسن قتل فى اشتباك وقع مؤخرا مع قوات الأمن الباكستانية فى منطقة وزيرستان الشمالية.

وكشف شهيد الله شهيد المتحدث باسم الحركة – فى بيان اليوم السبت، نقله موقع "دون " الإخبارى – أن حسن قتل فى اشتباك فى منطقة بويا بمنطقة وزيرستان الشمالية ، مشيرا إلى أنه كان قد تم اطلاق سراحه من سجن افغاني وعاد " للانضمام مرة اخرى إلى زملائه " فى باكستان.

وقال المتحدث أيضا إن الاشتباك فى منطقة بويا بدأ عندما شن مقاتلو جماعة محسود المحلية وحركة طالبان باكستان هجوما مشتركا على قوة من الجيش الباكستانى مشيرة إلى أنها كبدت الجيش الباكستانى خسائر فادحة فى الهجوم .

وتعد منطقة بويا فى وزير ستان الشمالية مسرحا لعملية عسكرية يشنها الجيش الباكستاني تحمل اسم" ضربة السيف" وتستهدف استئصال معاقل المسلحين الحالية فى المنطقة التى تتاخم الحدود الافغانية .
وبدأت عملية " ضربة السيف" فى 15 يونيو الماضي عقب هجوم مسلح على مطار كراتشى الدولى واخفاق مباحثات السلام بين الحكومة وحركة طالبان باكستان .

وأسفرت العملية عن فرار أكثر من مليون شخص من وزيرستان الشمالية ، فيما أشار بيان صادر عن ادارة العلاقات العامة لأجهزة المخابرات الباكستانية إلى أن 910 ارهابيين قتلوا إلى جانب 82 جنديا باكستانيا خلالها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة