دول مجموعة العشرين ترغب فى مشاركة بوتين بقمة بريسبان فى نوفمبر المقبل

السبت، 20 سبتمبر 2014 06:13 ص
دول مجموعة العشرين ترغب فى مشاركة بوتين بقمة بريسبان فى نوفمبر المقبل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت استراليا اليوم السبت ان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، يجب أن يشارك فى قمة مجموعة العشرين التى تستضيفها فى نوفمبر فى بريسبان، بناء على طلب قسم كبير من دول هذه المنظمة، وبالرغم من سياسة موسكو فى اوكرانيا.

وتزايدت المعارضة لمشاركة بوتين فى بريستان على الساحل الشرقى لاستراليا بعد تحطم الطائرة الماليزية، فى يوليو فى شرق اوكرانيا بالقرب من الحدود الروسية ومقتل 298 شخصا كانوا على متنها. وقد اتهمت كييف والغربيون المتمردين الموالين لروسيا بانهم اسقطوا الطائرة بصاروخ ارض جو الامر الذى نفته موسكو.

وقبيل بدء اجتماع وزراء المالية وحكام المصارف المركزية لمجموعة الدول العشرين فى كايرنز على الساحل الشرقى لاستراليا، اعلن وزير المالية والاقتصاد الاسترالى جو هوكاى انه تم التوصل الى تفاهم لمشاركة روسيا فى قمة رؤساء الدول والحكومات فى نوفمبر فى بريسبان.

وقال "فى حال يجب اقصاء اى من المشاركين ولاية أسباب يجب أن يكون ذلك بموافقة جميع دول مجموعة العشرين، مضيفا "أجرينا مشاورات مع عدد كبير من الدول وكان الجواب، واضحا بأننا ننتظر بالتأكيد مشاركة روسيا فى قمة مجموعة العشرين”، وكشف أن وفدا روسيا وصل إلى كايرنز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة