حماس تحمل إسرائيل المسؤولية عن المهاجرين المفقودين

الأحد، 21 سبتمبر 2014 05:26 م
حماس تحمل إسرائيل المسؤولية عن المهاجرين المفقودين المتحدث باسم حماس صلاح البردويل
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأحد أن إسرائيل تتحمل المسؤولية عن مغادرة مئات الفلسطينيين غزة من أجل الهجرة بشكل غير قانونى إلى أوروبا.

وقال المتحدث باسم حماس فى غزة صلاح البردويل أن معظم المهاجرين غادروا غزة من خلال معبر رفح الحدودى مع مصر.

أضاف البردويل "الإحتلال الصهيونى هو السبب الرئيس. هو الجريمة الكبرى. هو أساس كل المشكلات فى فلسطين. هذا الإحتلال الصهيونى البغيض الذى يعتدى على أرواح الشعب الفلسطينى وبيوته وأمواله من أجل دفعه الى تفريغ أرضه لتخلو الى قطعان مستوطنيه."

ويقول فلسطينيون على دراية بعمليات أنفاق التهريب أسفل الحدود بين غزة ومصر إن ما بين ألف وخمسمئة وألفى شخص من سكان غزة غادروا القطاع خلال الشهور الأربعة أو الخمسة الماضية بدأوا فرادى ثم صاروا مجموعات من عشرات الأفراد أثناء الحرب الاسرائيلية التى استمرت سبعة أسابيع على غزة وانتهت بهدنة يوم 26 أغسطس آب.

وأثارت أنباء عن احتمال غرق أكثر من سبعمئة مهاجر غير شرعى من افريقيا والشرق الأوسط فى البحر المتوسط الأسبوع الماضى قلق عائلات مهاجرين فلسطينيين تنتظر سماع أنباء عن سلامة وصولهم الى مقاصدهم.

وقالت والدة أحد المهاجرين المفقودين تدعى سعاد الجرف "اليوم طلعت بأتوجه للصليب (الأحمر) بأتوجه للأمم المتحدة انهم يبحثوا لنا عن أولادنا. يجيبوا لنا إياهم.. أحياء أو أموات. يبلغونا انهم أموات بنتقبل الأمر. بس يبلغونا انهم أموات."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة