أشهر 7 أخطاء شائعة مع الغسيل فى "سنة أولى زواج"

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 03:17 ص
أشهر 7 أخطاء شائعة مع الغسيل فى "سنة أولى زواج" مشكلات الغسيل فى بداية الزواج تصيب العروس بالإحباط
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى العام الأول للزواج دائمًا ما تواجه العروس الكثير من المشاكل مع مهامها المنزلية التى اعتادت أن تقوم بها تحت توجيهات الأم أو بمساعدتها، أو ربما تتركها برمتها للأم، وقد تصيب بعض هذه المشكلات العروس بالإحباط ويراودها أحيانًا الشعور بالفشل، إلا إنه ربما حين تعرف أن هذه المشكلة لا تتعلق بها وحدها، وأن الكثيرات يواجهن المشكلة ذاتها يهون الأمر عليها كثيرًا، خاصة حين تعرف أن غالبية هذه المشكلات ستغيب مع الخبرة والممارسة.

ورصد موقع "goodhousekeeping" لإدارة المنزل 7 أخطاء شائعة ترتكبها الكثير من النساء مع الغسيل..

1 -تجاهل تعليمات المنتج..
نخطئ كثيرًا حين نتجاهل التعليمات التى يكتبها المنتج على الملابس من خلال الـ LEABLE المدمج بها، فقد يكون بها خامات تحتاج إلى عناية خاصة، أو تطلب تنظيف جاف أو تحتاج لاحتياطات معينة لحفظ الألوان، وكذلك درجة حرارة المياه، كلها أشياء يجب وضعها فى الاعتبار عند غسل الملابس لتجنب تعرضها للتلف.

2. وضع الكثير من المنظفات..
يظن البعض أن وضع الكثير من المنظفات فى الغسالة يعنى نتائج أفضل ونظافة أكثر، إلا أن هذا خطأ كبير فقد يتسبب هذا فى تلف الملابس، ويجعلها تتهالك سريعًا، لذا يفضل اتباع التعليمات الموضحة على الغسالة بشأن كمية المسحوق.

3. تجاهل الفرز..
فرز الملابس ضرورى لتجنب تعرضها للتلف أثناء الغسيل، خاصة فيما يتعلق بالألوان، لذا يفضل فرز الملابس البيضاء، والأخرى ذات ألوان الباستيل، وثالثة الزاهية، والتأكد من عدم وضع أقمشة مصبوغة مع أخرى ذات نسيج ملون طبيعى.

4. الإفراط فى ملء الغسالة..
لأسباب كثيرة من بينها الكسل أو الرغبة فى توفير المال، تقدم بعض النساء على تحميل الغسالة بملابس أكثر من اللازم، ولكن هذه الفكرة سيئة جدًا حيث تعرض الغسالة للتلف، كما أنها لا تمنحنا أبدًا النتائج المرغوبة.

5. عدم فحص الجيوب..
عدم التأكد من أن الجيوب فارغة قد يتسبب فى كارثة فى الغسيل، سواء كان داخلها نقود قيمة، أو منديل ورقى أو ربما قلم حبر أو حتى طباشير ملون يفسد الملابس كلها.

6. عدم غلق السحابات..
من الضرورى إغلاق السحابات فى الملابس لمنع اشتباك بعض الملابس فيها وتمزيقها، وهى مهمة سريعة لتدارك كارثة كبيرة.

7. فقدان الجوارب..
لا يوجد ثقب أسود يبتلع الجوارب أثناء الغسيل بالتأكيد، ولكنها تنزلق فى أماكن صغيرة وتضيع، بالتالى يفضل أن نضعها مع الملابس الداخلية الصغيرة والمناديل فى أكياس شبكية قبل وضعها فى الغسالة لضمان عدم ضياعها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة