بالصور والفيديو.. فى اليوم العالمى لسرطان الدم.. عوض يتحدى "المرض الخبيث" بدعم أقرانه.. ويؤكد: قضاء الله وقدره والنظام الصحى وتناول الأدوية بانتظام وسيلتى للشفاء.. وأسعى لتغيير نظرة المجتمع للمصابين

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 02:53 م
بالصور والفيديو.. فى اليوم العالمى لسرطان الدم.. عوض يتحدى "المرض الخبيث" بدعم أقرانه.. ويؤكد: قضاء الله وقدره والنظام الصحى وتناول الأدوية بانتظام وسيلتى للشفاء.. وأسعى لتغيير نظرة المجتمع للمصابين أحمد عوض
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للوهلة الأولى لن تتخيل أن الشخص العشرينى الذى يقف أمامك مريض بسرطان الدم، بوجهه الأسمر البشوش، النابض بالحياة، ولكن الحقيقة أن أحمد الذى لا يتجاوز عمره الثامنة والعشرين اكتشف مصادفة أثناء إجرائه بعض الفحوصات الطبية إصابته بسرطان الدم المزمن، أو "المرض الخبيث" كما يصفه البسطاء، وبدأ بالفعل فى تلقى العلاج.

هل تخيلت يوما أن يطلب منك إجراء بعض الفحوصات الطبية لوظيفة أو سفر أو الشكوى من أى أعراض، ثم يخبرك الطبيب أنك مصاب بسرطان الدم، لابد أن الأمر مرعب، تشعر معه بأن حياتك انتهت، هذا ما تعرض له أحمد عوض خريج كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، والذى يعمل ببرامج تسويق السياحة خارج مصر، حيث اكتشف قبل عدة سنوات أنه مصاب بسرطان الدم، ولكنه على العكس تماما تقبل الأمر، فهو قبل كل شىء "قضاء الله وقدره".

"مرض سرطان الدم ليس مرض قاتل كما يشاع عنه، بل يمكن تصنيفه على أنه مرض يشبه الإصابة بمرض السكر، إذا حافظ المريض على النظام الصحى، بالإضافة إلى تناول الأدوية" يقولها أحمد ببساطة، تزامنا مع اليوم العالمى لمرضى سرطان الدم.

وأضاف "بحثت على الإنترنت عن المرض، حتى عثرت على "الجمعية المصرية لداعمى مرضى السرطان"، ومن خلال تلك الجمعية التى تقدم عددا كبيرا من الخدمات لمرضى سرطان بوجه عام لم أكتف بتخطى أزمتى، بل أصبحت مشرفًا على مجموعات لدعم المرضى لأساعد آخرين على تقبل المرض ومواجهته".

ويؤكد عوض أن دورهم هو توصيل تلك الرسالة إلى المؤسسات الإعلامية والتى ستساعد بدورها فى نشر التوعية بأهمية مشاركة هؤلاء المرضى فى الحياة العامة، كما أنهم يسعون من خلال الجمعية إلى عمل مشروع مبادرة وثيقة المريض المصرى، يتم من خلالها عرض كل مشاكل المرضى فى المستشفيات لضمان حقوق كل من المريض والطبيب.

وعن أهدافه خلال الفترة القادمة، تمنى أحمد أن يصل إلى أكبر قدر ممكن من مرضى السرطان لتقديم الدعم والتشجيع ومحاولة تغيير نظرة المجتمع إلى مرضى السرطان بوجه عام.




	أحمد عوض مريض السرطان

أحمد عوض مريض السرطان

عوض فى إحدى الفعاليات

عوض فى إحدى الفعاليات

	جانب من حملات دعم مرضى السرطان

جانب من حملات دعم مرضى السرطان

	المتضامنون مع مرضى السرطان

المتضامنون مع مرضى السرطان

	مرض السرطان<br>

مرض السرطان

	جانب من الفعاليات

جانب من الفعاليات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة