التجمع المسيحى: العدوان على غزة شتيت الأنظار عن الإنتهاكات فى القدس

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 10:26 م
التجمع المسيحى: العدوان على غزة شتيت الأنظار عن الإنتهاكات فى القدس انتهاكات اسرائيل فى القدس
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس التجمع الوطنى المسيحى وعضو المجلس الثورى لحركة "فتح" "ديمترى دليانى" أن انشغال الإعلام بالعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة تزامن مع تصاعد الإنتهاكات فى القدس مما أدى إلى تشتيت الأنظار عنها.

وأضاف "ديمترى" فى حديث لإذاعة "موطني" اليوم (الثلاثاء) أن القدس تعيش انتفاضة منذ أكثر من شهرين ونصف حيث تم اعتقال نحو 700 فلسطينى أكثر من 200 منهم قاصرين وتم تقديم نحو 300 منهم للمحاكمة".. محذرا من امتداد هذه الإنتهاكات التى لم تأخذ حقها عبر وسائل الإعلام.

واعتبر "ديمتري" قيام رئيسة اللجنة الداخلية فى اجتماع الكنيست أمس، بمطالبة شرطة الاحتلال بالسماح للمستوطنين من الصلاة بحرية فى باحات المسجد الأقصى وليس زيارتها فقط أمرا مرفوضا وبشكل قطعي.. واصفا ما تدعيه حكومة الاحتلال أنه (بناء على القوانين الإسرائيلية تعتبر باحات الحرم القدسى الشريف عامة وبالتالى يحق للكل زيارتها ضمن جدول مواعيد) مؤكدا أن هذه القوانين غير شرعية وباطلة.

وكشف "ديمتري" أن هناك عملية تكثيف ممنهج ومدعوم من قبل دولة الاحتلال والمؤسسات التى تدعو لبناء ما يسمى بالهيكل المزعوم لتوسيع اقتحامات المستوطنين لباحات الأقصى وتمكينهم من التصرف بحرية فيه.. محملا حكومة الاحتلال مسؤولية هذه الانتهاكات المكثفة بالقدس ومقدساتها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة