أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعة العربية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من المتدربين

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 04:56 م
الجامعة العربية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من المتدربين السفير عدنان الخضير الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حفلا لتخريج دفعة جديدة من المتدربين والمتدربات من مختلف الدول العربية، اليوم، الثلاثاء، والتى أقامتها إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل، بالجامعة، حضرها السفير عدنان عيسى الخضير الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية، والسفيرة هيفاء ابو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال.

وأكد السفير عدنان الخضير، فى كلمة له خلال الحفل على أهمية الاهتمام بتدريب وتأهيل الشباب العربي، سواء بشكل نظر ى او عملى، على كيفية العمل داخل مؤسسات العمل العربى المشترك، من اجل اكتساب الخبرات التى تنعكس إيجاباً على منظومة العمل العربى المشترك.

وقال الخضير أن احتفال اليوم شهد تخريج ٦٠ متدربا ومتدربة شاركوا فى الدورة التدريبية، اكتسبوا خلالها مهارات كتابة التقارير ودراسة كل ما يتعلق بها من مكونات وخطوات إعدادها والمراسلات الإدارية وأنواعها والتطبيق العملى أثناء التدريب لدراسة بعض تقارير القمم العربية حول العمل العربى المشترك ونماذج أخرى من التقارير المقدمة إلى مجلس الأمن الدولي، وإضافة إلى ذلك اكتساب مهارات الإلقاء والعرض للأفكار والتقارير ومواجهة الجمهور وكيفية عقد وإدارة الاجتماعات فى الجامعة العربية.

وأشار الخضير إلى أن الأمانة العامة للجامعة العربية تبذل جهودا لإتاحة الفرصة لطلاب الجامعات والخريجين والباحثين للاستفادة من الخبرات المتراكمة من العمل العربى المشترك، حيث استقبلت الأمانة العامة هذا العام أكثر 110 متدربا ومتدربة من مختلف الدول العربية والأجنبية التى ترتبط بمذكرات تفاهم مع الأمانة العامة.

وأوضح الخضير أن إدارة التدريب وضعت برنامج تدريبى متكامل جزء منه نظرى بواقع يومين فى الأسبوع تناول المواضيع التى تعرّف بأهداف جامعة الدول العربية ونشأتها وتطورها ودورها فى تحقيق التعاون المشترك بين الدول العربية والارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى وأهم القضايا التى تناولتها القمم العربية منذّ تأسيس الجامعة والسيرة الذاتية للسادة أمناء جامعة الدول والهيكل التنظيمى للأمانة العامة للجامعة، وشارك المتدربون بالإعداد والعرض لتلك المواضيع.

ولفت إلى انه وبجانب ذلك شهد المتدربين والمتدربات جزء عملى ميداني، حيث تم إلحاقهم بالعمل بالإدارات الفنية المختلفة فى الجامعة العربية، وذلك لإكسابهم الخبرة والمعرفة.

وأكد الخضير على أن الأمانة العامة مستمرة فى برامجها التدريبية الكوادر الدبلوماسية، حث من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة تنفيذ برنامج متكامل فى مختلف الجوانب الادارية ومهارات التفاوض وتعزيز الولاء الوظيفى يشارك فيه موظفى الدول الاعضاء والامانة العامة، إضافة إلى استقبال المتدربين سنويا خلال الفترة من يونيو وحتى نهاية سبتمبر، مع العمل على تحسين وتطوير الأجواء المناسبة للمتدربين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة