اندلاع اشتباكات عنيفة بين ثوار الزنتان وقوات فجر ليبيا غرب طرابلس

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 10:42 م
اندلاع اشتباكات عنيفة بين ثوار الزنتان وقوات فجر ليبيا غرب طرابلس اشتباكات فى طرابلس
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء اليوم الثلاثاء، بين ثوار الزنتان وبين قوات فجر ليبيا غرب طرابلس، وقال الجيلانى الداهش، أحد قادة ثوار الزنتان - فى تصريح صحفى اليوم - أن "مناطق العزيزية ووادى الحى باتجاه مدينة الزاوية والهيرة، تشهد اشتباكات عنيفة بين سرايا تابعة لثوار الزنتان وبين قوات فجر ليبيا".

وأضف "إن هذه الاشتباكات جاءت لتخفيف الضغط على منطقة ورشفانة وبهدف دحر هذه القوات من مدن غرب العاصمة، والتمهيد فى دخول عملية عسكرية واسعة لاستعادة العاصمة المحتلة منذ نهاية أغسطس الماضى".

وكان ثوار من مدينة مصراتة ومدن الغرب شكلوا قيادة موحدة باسم قوات "فجر ليبيا" قد نجحت فى تحالف مشترك مع قوات درع ليبيا (الغربية والوسطى)، قد سيطروا على مطار طرابلس فى الـ23 من أغسطس الماضى، بعد نحو 45 يوماً من العمليات العسكرية العنيفة شنوها ضد ثوار الزنتان المتحالفين مع اللواء المتقاعد من الجيش خليفة حفتر، الذى يحارب الجماعات الإسلامية فى بنغازى شرقى البلاد.

هذا ودخلت قوات فجر ليبيا فى عملية عسكرية موسعة منذ نهاية أغسطس الماضي، ضد مسلحى جيش القبائل الذين يتمركزوا فى منطقة ورشفانة (20) كلم غرب طرابلس.

وكان مؤتمر القبائل الليبية الذى عقد فى مايو الماضى بمنطقة ورشفانة، بمشاركة أكثر من 2000 من شيوخ وأعيان ووجهاء ليبيا، قد شكل قوة عسكرية الشهر الماضي، بهدف تطهير المنطقة الغربية، من المسلحين التكفيريين والمليشيات التابعة لقوات درع ليبيا.

وانضم مؤتمر القبائل الليبية لعملية الكرامة وأعلن تأييدها له، التى يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، كما تعهدوا بأن يكونوا الجناح العسكرى للعملية فى مدن الغرب الليبى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة