"يونيسيف": 700 ألف طفل فى جنوب السودان معرضون لخطر الموت

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 05:49 م
"يونيسيف": 700 ألف طفل فى جنوب السودان معرضون لخطر الموت المجاعة فى جنوب السودان - ارشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة أن عشرات الآلاف من الأطفال تحت سن الخامسة فى دولة جنوب السودان يواجهون خطر الوفاة المرتبطة بسوء التغذية الحاد.

وقال المتحدث باسم المنظمة كريستوف بوليراك -فى مؤتمر صحفى بجنيف اليوم الثلاثاء- إنه بالرغم من بعض التحسن الذى طرأ على حالة الأمن الغذائى فى دولة جنوب السودان إلا أن أمراضا أخرى تمنع الأطفال من امتصاص المغذيات والمكملات الغذائية بسبب نقص المياه الصالحة للشرب وعدم الحصول على الرعاية الصحية الأساسية.

وأضاف المتحدث باسم "يونيسيف" أن الأطفال فى جنوب السودان خاصة الذين يقيمون فى المناطق المتضررة من النزاع يواجهون خطرا أكبر، وأن أكثر من 1.4 مليون شخص نزحوا داخليا أكثر من نصفهم من الأطفال الذين يتعرضون للخطر أكثر من البالغين.

وقال أن معدلات التغذية للأطفال ووفقا لخبراء قيموا الموقف فى دولة جنوب السودان هى فى مستويات حرجة للغاية أو خطيرة فى معظم أجزاء الدولة الإفريقية، وإن معدل سوء التغذية الحاد يتجاوز 30% وهو أعلى من ضعف مستويات الطوارئ المعترف بها رسميا، موضحا أن الوصول إلى الأطفال المصابين بسوء التغذية يشكل تحديا كبيرا بسبب انعدام الأمن المستمر وموسم الأمطار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة