لليوم الثانى على التوالى..

بالصور.. 237 من مرضى "فيروس سى" يسجلون بياناتهم بمركز الكبد ببنها

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 04:46 م
بالصور.. 237 من مرضى "فيروس سى" يسجلون بياناتهم بمركز الكبد ببنها جانب من إقبال المرضى
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت مستشفى حميات بنها صباح اليوم الأربعاء 237 حالة مرضية بفيروس "c" فى اليوم الثانى لفتح باب التسجيل، حيث شهدت المستشفى فى الساعات الأولى إقبالا كثيفا من مرضى التهاب الكبدى الفيروسى الوبائى لتسجيل بياناتهم لطلب العلاج.

وأكد الدكتور محمد عزيز، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم حل جميع مشاكل المرضى فى اليوم الأول بعد توجيهم إلى المراكز والمستشفيات التى يتلقون فيها علاجهم، سواء كان تابعا للتأمين الصحى أو مستشفيات الشرطة أو القوات المسلحة.

وأضاف عزيز لـ"اليوم السابع" أن مركز الكبد بمستشفى حميات بنها لا تستطيع تسجيل بيانات جميع لمرضى الذين توجهوا إليها، موضحا أن المركز مخصص له التحاليل والعقاقير التى تفى احتياجات المرضى الذين يعالجون على نفقة الدولة، مؤكدا أن جميع المرضى سيتم علاجهم وعمل التحاليل والإشاعات اللازمة لهم، والحصول على عقار "سوفالدى" والذى توفره وزارة الصحة بالتعاون مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات، طبقا لبرتوكول وزارة الصحة.

ومن جانبه ناشد الدكتور محمد عبد العليم عواد، مدير مستشفى حميات بنها، المرضى بتسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة الإلكترونى (WWW.nccvh.org.eg) تيسيرا على المرضى، ومنعا للزحام الشديد واحتمالية التدافع، وذلك من خلال بطاقة الرقم القومى للمريض، وسيتم تحديد مكان العلاج ويوم الذهاب لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد ساعة التواجد بالمركز على أن تتم تلك الإجراءات بعد يوم واحد فقط من التسجيل .

وأضاف عواد أن نتائج هذا العقار تفوق نسبة العلاج به الـ99%، حيث يتم تناوله لمدة ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن المستشفى تشهد إقبالا كثيفا حيث تم تسجيل حوالى 800 حالة حتى الآن .





كبار السن فى انتظار دروهم لتسجيل بياناتهم




سيدات تستمعن لتعليمات إحدى الأطباء




مركز الكبد من الخارج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة