تحريك دعوى قضائية ضد رئيس مصرف دويتشه بنك بسبب "كيرش" الإعلامية

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 09:07 ص
تحريك دعوى قضائية ضد رئيس مصرف دويتشه بنك بسبب "كيرش" الإعلامية بنك دوتشيه
ميونيخ (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام الإدعاء الألمانى فى مدينة ميونيخ، الثلاثاء، دعوى ضد يورجن فيتشن رئيس مصرف "دويتشه بنك" بتهمة محاولة التدليس فى قضية مجموعة كيرش الإعلامية.

كانت المجموعة رفعت دعوى تعويض على دويتشه بنك الذى يعد أحد أهم دائنى المجموعة الإعلامية بتهمة نشر بيانات كاذبة عن المجموعة أدت إلى انهيارها لاحقا، وذلك عندما صرح رولف بروير المدير السابق لأكبر المصارف التجارية الألمانية فى مقابلة تلفزيونية عن اعتزام المصرف عدم تقديم المزيد من القروض إلى كيرش، حيث قال: "ما نقرأ ونسمع يفيد بأن القطاع المالى غير مستعد لتقديم المزيد من الأموال والمصادر الخارجية إلى كيرش.

واعتبرت كيرش فى دعواها أن تصريحات بروير مهدت الطريق لانهيار المجموعة فى عام 2002. وقالت متحدثة باسم الادعاء العام الألمانى فى ميونيخ لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم أن فيتشن تسلم صحيفة الدعوى.

كما شملت صحيفة الدعوى إلى جانب فيتشن كلا من بروير وجوزيف أكرمان الرئيسين السابقين على فيتشن، بالإضافة إلى اثنين آخرين من المدراء السابقين. وتحوم الشبهات حول قيام هؤلاء المسئولين بتقديم بيانات كاذبة للمحكمة لمنع دفع تعويضات لورثة كيرش. ولما كان البنك قد دفع هذه التعويضات، فإن التهمة تم تعديلها إلى محاولة التدليس وقد ظل هؤلاء المدراء ينكرون هذه التهمة.

يذكر أن فيتشن يترأس دويتشه بنك منذ يونيو 2012 ويشاركه فى رئاسة البنك انشو جين، ويعد فيتشن واحدًا من أهم قادات الاقتصاد فى ألمانيا. ومن الممكن أن تستغرق محكمة ميونيخ أشهرا لحين البت فى مسألة قبول الدعوى من عدمه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة