هيئة أبوظبى تنظم الدورة السادسة لمعرض "العين تقرأ" أواخر أكتوبر

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 01:30 ص
هيئة أبوظبى تنظم الدورة السادسة لمعرض "العين تقرأ" أواخر أكتوبر جمعة القبيسى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار الكتب التابعة لهيئة أبوظبى للسياحة والثقافة فعاليات معرض "العين تقرأ" السادس للكتاب، خلال الفترة من 27 أكتوبر ولغاية 2 نوفمبر 2014، بمركز المؤتمرات فى مدينة العين.

وحظيت دورة هذا العام بإقبال كبير من قبل المؤسسات والناشرين المحليين، حيث تم حجز كامل مساحة المعرض، وبسبب الإقبال المتزايد قامت إدارة المعرض بحجز مساحة إضافية لاستيعاب الطلبات الجديدة، ويتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى أكثر من 60 عارضاً هذا العام، حيث سيتم عرض أكثر من 55 ألف عنوان من الكتب والمراجع العلمية والأدبية باللغتين العربية والإنجليزية، وكان المعرض قد شهد مشاركة 56 عارضا العام الماضى.

ويعود معرض "العين تقرأ" للكتاب فى دورته السادسة إلى مدينة العين، على مدار أسبوع من البرامج الثقافية والأنشطة المتميزة التى تناسب الزوار من مختلف الأعمار وتشجع على القراءة، حيث سيتم تنظيم سلسلة من البرامج والأنشطة المحفزة على التعلم والمعرفة، إذ تشتمل الفعاليات على قراءات قصصية وأمسيات شعرية وتواقيع كتب وندوات حوارية لكتّاب محليين بارزين.

وقال جمعة القبيسى، المدير التنفيذى لقطاع دار الكتب فى الهيئة "أصبح معرض "العين تقرأ" أحد أكثر الأحداث الثقافية تميزا فى مدينة العين، بعد أن وثق علاقته مع القراء والمهتمين بالكتاب، وظل معرض العين تقرأ للكتاب ينمو عاما بعد آخر، إذ نجد استجابة كبيرة من خلال المبادرات لدعم المؤلف الإماراتى بتوفير منصات حوارية تقربه من القراء، وفى نفس الوقت نجد نجاحا لافتا للبرنامج المصاحب للمعرض والذى يركز على تشجيع القراءة باعتبارها مفتاحا للمستقبل".
وقد صمم المعرض هذا العام للاحتفاء بالثقافة المحلية والكاتب الإماراتى، مع السعى إلى دعم القراءة والمطالعة حتى تصبحا فعلا يوميا فى حياة الناس.
كما يتيح المعرض التعرّف والتفاعل مع مقومات الثقافة والتراث الإماراتى، وذلك عبر جلسات القصص والمسابقات والحرف اليدوية التى ستنظم طوال أيام المعرض.
وعبر "ركن الإبداع" سيتمكن الأطفال من المشاركة فى مجموعة من الأنشطة التى تقربهم من عالم القراءة والكتاب عبر ورش إبداعية متميزة خصصت لهذا الغرض، وقراءة بعض القصص المنتقاة بطريقة تحفز على الاستماع والتفاعل بطرح الأسئلة ومن ثم تقدير التميز.
ويواصل المعرض عملية دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى البرنامج لهذا العام عن طريق ورش فنية وحرفية خاصة يشرف عليها مدربون متخصّصون، ويتوفّر فى الركن مترجم للغة الإشارة من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوى الاحتياجات الخاصة ليتسنى لهم التواصل والاستمتاع بأنشطة وورش ركن الإبداع.
يذكر أن الدورة السابقة للمعرض عام 2013 حظيت باهتمام كبير من قبل أهالى مدينة العين حيث بلغ عدد الزوار ما يقارب الـ27000 زائر، كما كان المعرض نقطة جذب لوسائل الإعلام المحلية وطلبة المدارس والجامعات المنتشرة فى مدينة العين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة