"الصيادلة" تشكو "العدوى" لــ"محلب" لعدم إسناده سوفالدى للقابضة للأدوية

الخميس، 25 سبتمبر 2014 04:56 م
"الصيادلة" تشكو "العدوى" لــ"محلب" لعدم إسناده سوفالدى للقابضة للأدوية لدكتور هيثم عبد العزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور هيثم عبد العزيز، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين، النقابات الطبية وكل منظمات المجتمع المدنى والإعلاميين والمرضى للتضامن مع مجلس نقابة الصيادلة بالتوقيع على الشكوى التى سيقدمها إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ضد وزير الصحة لعدم إسناد انتاج عقار سوفالدى لإحدى شركات قطاع الإعمال الوطنية.

وأضاف عبد العزيز فى تصريحات صحفية اليوم، أن الشكوى ستتضمن عدة مقترحات سيتم عرضها على رئاسة الوزراء لخفض أسعار عقار السوفوسبوفير وتوفيره بصورة عاجلة للمرضى أهمها إسناد إنتاج العقار وغيره من أدوية علاج مرض الالتهاب الكبدى الوبائى إلى الشركة القابضة للأدوية المملوكة للدولة، ووضع خطة قومية جادة للقضاء على مرض الالتهاب الكبدى الوبائى، بالإضافة إلى استثناء جميع أدوية علاج مرضى الالتهاب الكبدى الوبائى ج من نظام البوكس أو صندوق المثائل، وإصدار قرار تسعير استثنائى لأدوية علاج فيرس "c".

وأكد عبد العزيز أن الشكوى ستتضمن أيضًا المطالبة بإقرار مشروع قانون الهيئة المصرية للصيدلة والدواء لإنهاء أزمات الدواء وإنقاذ صناعة الدواء الوطنية.

وأوضح أن حملة جمع التوقيعات ستبدأ من يوم السبت المقبل، وسيتم عقد مؤتمر صحفى خلال الأسبوع القادم لعرض القضية على الرأى العام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة