تقارير: القوات المسلحة الألمانية تعترف بوجود عيوب فى أسلحتها القتالية

الخميس، 25 سبتمبر 2014 04:59 م
تقارير: القوات المسلحة الألمانية تعترف بوجود عيوب فى أسلحتها القتالية صورة أرشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت تقارير إعلامية اليوم الخميس بأن القوات المسلحة الألمانية اعترفت فى اجتماع سرى بأن العديد من أنظمة أسلحتها الرئيسية بها عيوب، مع عدم توفر قطع غيار لها.

وقالت صحيفة سود دويتشه تسايتونج الألمانية إنه بعد ثلاثة أيام من اعتراف سلاح البحرية بأن واحدة فقط من بين 22 من مروحياتها صائدة الغواصات طراز"سى لينكس"صالحة للطيران أبلغ الجيش لجنة برلمانية أن 70 فقط من بين 110 حاملات جنود مدرعة ذات الثمانيةعجلات طراز "بوكسر" قابلة للتشغيل.

وقالت صحيفة بيلد اليومية واسعة الانتشار أن سلاح الجو يمكنه استخدام 42 فقط من بين 109 طائرات يوروفايتر و 38 فقط من بين 89 من الطائرات المقاتلة طراز تورنادو فى وقت واحد.

جاء هذا الكشف فى الوقت الذى أغضبت فيه ألمانيا حلفاءها برفضها المشاركة فى الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وأوضحت حكومة المستشارة أنجيلا ميركل أيضا أن ألمانيا لن تتحدى روسيا عسكريا فيما يتعلق بتوغلها فى أوكرانيا.

وتم تسريب البيانات بعد اجتماع الاربعاء بين رؤساء أفرع الجيش وأعضاء البرلمان الألماني. ورفض متحدث باسم الجيش تأكيد تلك البيانات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على أساس أن الاجتماع كان سريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة